رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 برقم الجلوس عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 برقم الجلوس عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

ينشر «شبابيك» رابط الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 فور ظهورها، والتي تنشرها بوابة الأزهر الإلكترونية على الإنترنت.

واختتم طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية السبت 25 يوليو اختبارات الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2019-2020، على ولحق بهم تلاميذ الشعبة العلمية يوم الخميس 6 أغسطس.

موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2020

أعلن الأزهر الشريف الانتهاء من تصحيح مواد القسمين العلمي والأدبي، ويجري العمل على جميع الدرجات وإعداد قوائم الدرجات النهائية.

وكشف وكيل الأزهر، الشيخ صالح عباس أن نسب النجاح بالمواد التي تم تصحيحها هي 89.8% بالنسبة لمادة الفقه، ومادة القرآن الكريم 92.5%، ومادة الحديث 95.8%، ومادة الفيزياء 91.2%.

وفيما يخص القسم الأدبى فقد بلغت نسبة النجاح في مادة القرآن الكريم 80.8%، ومادة الحديث 82.3%،ومادة الجغرافيا 92.8%، والبلاغة 69.8%، والنحو 78.4%، والفقه 69.6%.

أما بالنسبة لقسم العلوم الإسلامية، فقد تم الانتهاء من تصحيح مواد الفقه، والنحو، والجغرافيا، والحديث، والتاريخ، البلاغة، والأدب والنصوص، والمطالعة، مشيرا إلى أن نسب النجاح بالنسبة لهذه المواد 100%.

وينتظر أن تظهر نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري 2020 عقب انتهاء الاختبارات بمدة قصيرة في النصف الثاني من أغسطس الجاري.

رابط بوابة الأزهر الإلكترونية

وتنشر نتيجة الثانوية الأزهرية حصريا على بوابة الأزهر الإلكترونية وتطبيق البوابة على الهواتف المحمولة.

ويمكن انتظار ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية على موقع بوابة الأزهر الشريف عبر الرابط من هنا.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة