رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار لبنان الآن.. المظاهرات تتحول لحرب شوارع وإعلان مقتل أول شرطي

أخبار لبنان الآن.. المظاهرات تتحول لحرب شوارع وإعلان مقتل أول شرطي

يستعرض «شبابيك» أخبار لبنان الآن لحظة بلحظة، بالتزامن مع المظاهرات التي انطلقت اليوم السبت، منددة بسياسات الحكومة، والتي اعتبروها السبب في انفجار بيروت الأخير.

أخبار لبنان الآن

ووصل احتدام الصراع بين المتظاهرين وقوات الأمن في الشوارع إلى حد خطير يهدد الأرواح، حيث تشير تقارير وكالات الأنباء إلى أن المحتجون اقتحموا مبنى وزارة الطاقة في وسط بيروت.

جاء ذلك بعد إعلان وفاة شرطي نتيجة المواجهات المستمرة بين الطرفين.

وكان المتظاهرون اقتحموا جمعية المصارف اللبنانية الواقعة في وسط العاصمة بيروت.

وأعلن الصليب الأحمر أنه جرى نقل 32 جريحا إلى المستشفيات ومعالجة 110 من المحتجين في المستشفيات الميدانية بوسط العاصمة.

مظاهرات لبنان اليوم

انطلقت بعد ظهر اليوم، حافلات وسيارات، من ساحة تقاطع ايليا في المدينة، باتجاه مدينة بيروت للمشاركة في تظاهرة ساحة الشهد.

كما تجمع عدد من المحتجين من مجموعات ثورة الجبل عند تمثال شكيب جابر على مستديرة عاليه لبعض الوقت، ثم انطلقوا إلى بيروت للمشاركة في الاعتصام المركزي في بيروت، تحت عنوان «لا حكومية ولا دولية نحنا المحكمة الشعبية».

وقام المتظاهرون بتعليق صور للزعماء على المشانق في ساحة الشهداء، وشهد محيط مجلس النواب توترا كبيرا، إذ تجمع عدد من الشبان وقاموا برشق القوى الأمنية بالحجارة.

وقد نجح المتظاهرون بإزالة العوائق الحديدية على الطريق المؤدي الى مجلس النواب في وقت بدأت فيه القوى الأمنية باطلاق القنابل المسيلة للدموع.

ورفع المحتجون  صور عدد من الشهداء الذن سقطوا في تفجير المرفأ، كما رفعوا لافتات تطالب بلجنة تحقيق دولية لان لا ثقة بالتحقيق المحلي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة