رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط اتحاد مكتبات الجامعات المصرية

رابط اتحاد مكتبات الجامعات المصرية

اتحاد مكتبات الجامعات المصرية، كلة انتشرت على محركات البحث بشكل كبير، ونقدم في هذا التقرير أهم المعلومات عن اتحاد مكتبات الجامعات المصرية، والخدمات التي يقدمها.

كانت وزارة التعليم التعليم فتحت للطلاب موقع اتحاد مكتبات الجامعات المصرية والذي يوفر مختلف المواد والمصادر والمراجع العلمية الموثقة والمتواجدة داخل الجامعة في مختلف محافظات مصر.

اتحاد مكتبات الجامعات المصرية، يساعد الطلاب على عمل الأبحاث والرسائل العلمية، والمشروغعات البحثية المتميزة، فلم تعد المشروعات البحثية حكرا على طلاب الدراسات العليا والماجستير والدكتوراه فقط بل امتد حيب رؤية الدولة للتعليم الأساسي والتعليم الجامعي.

 

خدمات موقع اتحاد مكتبات الجامعات المصرية

يقدم موقع اتحاد مكتبات الجامعات المصرية خدمة معلوماتية تفاعلية تفيد العلماء والباحثين والطلاب المصريين.

وتم إتاحة جميع خدمات اتحاد مكتبات الجامعات المصرية الكترونيا من خلال بوابة اتحاد مكتبات الجامعات المصرية.

ويستطيع المستخدم الدخول إلى المصادر والخدمات عبر واجهة استخدام واحدة موحدة تساعد مكتبات الجامعات على التخلص من التداخل والتكرار.

وتقدم البوابة رسائل الماجستير و الدكتوراه للباحثين المصريين، وكذلك الرسائل قيد الدراسة بالجامعات المصرية، بجانب أبحاث أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية.

كما يقدم المجلات العلمية التي تصدرها الجامعات المصرية، والمقتنيات الإلكترونية التي تملكها الجامعات المصرية، بالإضافة إلى البث الأرشيفي للمحاضرات الإلكترونية.

كما يتيح إمكانية التواصل مع كبرى المكتبات العالمية لمعرفة أحدث الكتب، والتواصل مع كبرى قواعد البيانات العالمية المشترك بها المجلس الأعلى للجامعات للتعرف على أحدث الأبحاث العلمية على مستوي العالم بالإضافة إلى الاطلاع على أكثر من 25 ألف دورية وتحميل النص الكامل لها.

​​​​​​​رابط موقع اتحاد مكتبات الجامعات المصرية

يمكن للطلاب والباحثين الراغبين في الوصول إلى خدمات بوابة اتحاد مكتبات الجامعات المصرية للمواد العلمية المختلفة، من خلال الرابط التالي  من هنا ، ثم تحديد المادة العلمية المرغوب الاستفادة منها.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة