رئيس التحرير أحمد متولي
 إعلان تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الفيوم المرحلة الثانية.. خفض الحد الأدنى للقبول

إعلان تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الفيوم المرحلة الثانية.. خفض الحد الأدنى للقبول

أعلنت محافظة الفيوم اليوم الأحد، تنسيق الثانوية العامة 2020 المرحلة الثانية، والحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي من الحاصلين على الشهادة الإعدادية عن العام الدراسي 2019-2020.

وكانت محافظة الفيوم أعلنت في يونيو الماضي الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة بواقع 258 درجة بسبب ارتفاع المجاميع الناتج عن حصول معظم الطلاب على درجات مرتفعة في الفصل الدراسي الثاني عن الأبحاث التي أعدوها بديلا للامتحانات.

وتعلن كل محافظة تنسيق المرحلة الثانية بها عقب استقبال طلبات التقديم من قبل الطلاب وأولياء الأمور وفي حالة وجود أماكن شاغرة بالمدارس تعمد إلى تخفيض الحد الأدنى للقبول.

تنسيق الثانوية العامة محافظة الفيوم 2020 المرحلة الثانية

ووافق محافظ الفيوم، الدكتور أحمد الأنصاري، على النزول بمجموع القبول بمدارس التعليم الثانوي العام إلى 250 درجة كحد أدنى للقبول بالعام الدراسي الجديد 2020/2021، وذلك استجابة لمطالب أولياء الأمور، واستكمال أعداد الطلاب بمدارس الثانوي العام بالمحافظة.

ووجه محافظ الفيوم، الدكتور الأنصاري، ووكيل وزارة التربية والتعليم، محمد عبدالله، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن قبول جميع الطلاب الحاصلين علي الشهادة الإعدادية بمجموع 250 درجة كحد أدنى، بالأماكن الخالية بالمدارس التي لم تستوف الكثافة بمختلف مراكز المحافظة، مع الالتزام بالكثافة المقررة بالفصول طبقاً للقرارات الوزارية المنظمة لهذا الشأن.

حيث تم النزول بالحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام بالفيوم الى 250 درجة بالمدارس التالية:

  • إدارة شرق الفيوم: مدرسة «دمو ث المشتركة، والفيوم الجديدة، ومحمد مصطفي الخولى باللاهون، والشهيد نصر الدين بسيلا».

  • إدارة غرب الفيوم: مدرسة التوفيق الثانوية بنين.

  • إدارة إطسا التعليمية: مدرسة «قلمشاة الثانوية، وعتامنة المزارعة الثانوية، ومطول ث، ومنية الحيط ث، والغرق ث، والحجر ث، وجردو ث».

  • إدارة سنورس التعليمية : مدرسة «د لطفي سليمان الثانوية للبنات، والشهيد احمد عبدالعاطي بنين ث، والمستشار مصطفي عبدالمجيد، وعويس عليوة ث، وفيديمين ث».

  • إدارة إبشواي التعليمية: مدرسة «العجميين بنين ث، والعجميين بنات ث، وأبو شنب ث».

  • إدارة يوسف الصديق التعليمية: مدرسة «الشواشنة ث، والنزلة ث، والحامولي ث، وكحك بحري ث، ووالى ميزار ث، واباظة ث، والخواجات ث».

  • إدارة طامية التعليمية: مدرسة «محمد سيد أبوشقرة بنين، ودار السلام، والشهيد موسي عوض، والعزيزية».

موعد التقديم بالصف الأول الثانوي محافظة الفيوم

وأكد وكيل التربية والتعليم بالمحافظة على أولياء الأمور الراغبين فى إلحاق أبناءهم بالصف الأول الثانوي العام وفقا لهذا القرار النزول بعدد الدرجات المقررة والمسموح بها، التقدم بالأوراق المطلوبة حسب الأماكن الشاغرة بجميع الإدارات التعليمية الخمس، على أن تكون مدة التقديم عشرة أيام من تاريخ الإعلان.

وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم أنه سيتم قبول الطلاب حسب المربع السكنى أو مربع الإدارة التعليمية التي حصلوا منها على شهادة إتمام الإعدادية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة