كود تظلمات الثانوية العامة 2020 فوري وطريقة دفع الرسوم

تستمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تلقي طلبات تظلمات الطلاب على نتيجة الثانوية العامة عن العام الدراسي 2019-2020 الدور الأول.

ويستعلم طلاب وأولياء أمور عن كود تظلمات الثانوية العامة 2020 فوري لدفع الرسوم المقررة لكل مادة من خلاله قبل التوجه للمدرسة وبدء الإجراءات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن رقم حساب تظلمات الثانوية العامة، وبدأت لجان الإدارات بالمدارس المختلفة بالمحافظات، في تلقي التظلمات، وذلك عن طريق اتباع الإجراءات التي حددتها الوزارة.

كود تظلمات الثانوية العامة 2020 فوري

ويكون إرسال رسوم التظلم على مواد الثانوية العامة للطلاب من خلال كود 66616 من خلال الماكينات.

ويمكن للطالب سداد مبلغ الـ 100 جنيه عن كل مادة يتظلم منها على حساب رقم 9/450/88040/2، بالبنك المركزي المصري، أو حساب رقم 1543070416719000014، بالبنك الأهلي المصري، وأيضًا على حساب رقم: 1050001000036407 ببنك مصر.

إجراءاتتقديم تظلمات الثانوية العامة

أن يسدد الطالب مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب في التظلم منها، واستلامه استمارة التظلم، متضمنة بياناته والمواد التي سيتظلم منها، وذلك من خلال مكاتب البريد بمختلف أنحاء الجمهورية، أو عن طريق منافذ ماكينات الشحن- فوري- أو بأحد فروع البنوك الوطنية لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، على أن يسترد المبلغ عن المواد التي ثبت أحقيته في الحصول على درجات زيادة فيها.

يتقدم الطالب أو ولي أمره بطلب التظلم إلى مندوبي لجنة النظام والمراقبة، بالمديرية التعليمية التابعة للجان، أو بالمقار التي حددتها اللجنة بكل محافظة، مرفقًا به أصل إيصال السداد، وصورة ضوئية منه، وصورة بطاقة الرقم القومي.

وتبدأ مواعيد الاطلاع على التظلمات من الساعة 9 صباحًا بمقر لجنة النظام والمراقبة المختص.

على الطالب التواجد بمقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له للاطلاع، وإلا فسوف يحرم من الاطلاع على أصل كراسة الإجابة، وسيكتفى بإطلاعه فقط على صورة ضوئية منها.

يكون من حق الطالب تدوين ملاحظات غير المذكورة سابقًا، في حال ما وجد الطالب أنها تؤثر على مجموع درجاته في المادة المتظلم منها.

يحظر على الطالب استخدام الهاتف المحمول أثناء عملية الاطلاع.

يجب أن يتواصل الطالب مع لجنة النظام والمراقبة، خلال الفترة الزمني التي ستخطره بها اللجنة، لمعرفة نتيجة تظلمه.

وفي حال ثبوت حق الطالب في زيادة درجاته في المادة المتظلم منها، فإن اللجنة ترسل خطاب مسجل بعلم الوصول بالتعديل، ثم تخطر وزارة التربية والتعليم، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من خلال مكتب التنسيق، بهذه النتيجة المعدلة، خلال 3 أيام من صدور قرار الزيادة، لجمع أعمال التنسيق وفقًا لها.​​​​​​​

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا