رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف الجامعة الصينية في مصر ECU 2020 وتنسيق وشروط ورابط التقديم

مصاريف الجامعة الصينية في مصر ECU 2020 وتنسيق وشروط ورابط التقديم

يستعرض «شبابيك» مصاريف كليات الجامعة الصينية في مصر 2020 ECU، حيث ينتظر أولياء أمور وطلاب إعلان أسعار الدراسة بالتخصصات المختلفة في العام الدراسي المقبل للحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

وننشر في هذا التقرير تنسيق كليات الجامعة الفرنسية في مصر، ومصاريف الدراسة بها، والأوراق المطلوبة للتقديم الذي بدأ مع ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي.

كليات الجامعة الصينية في مصر

تضم الجامعة الفرنسية في مصر، وهي إحدى الجامعات التقنية التي بدأت الدراسة بها في العام 2016 عددا من الكليات في تخصصات دراسية مختلفة بينها كلية الهندسة بأقسامها المختلفة، وكلية العلاج الطبيعي، والاقتصاد والتجارة الدولية، والصيدلة وتكنولوجيا الدواء.

تنسيق الجامعة الصينية في مصر

أعلنت الجامعة الصينية في مصر تنسيق القبول بكلياتها معتمدة على تنسيق الجامعات الخاصة الذي أعلنه المجلس الأعلى للجامعات، وهو على النحو التالي:

كلية الطب البشري 95%، و90% لكليات الصيدلة، بالإضافة إلى 80% لكلية الهندسة، و60 % كحد أدنى لكليات اللغات والإعلام والعلوم التطبيقية والاقتصاد والعلوم السياسية، بالإضافة إلى 55 % لكليات القانون والزراعة وباقي التخصصات.

شروط وأوراق القبول في الجامعة الفرنسية

ينبغي على الطالب الذي يريد الالتحاق بالجامعة الصينية في إحدى كلياتها، أن يكون قد أتم شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

ينبغي على الطالب الذي يرغب في الالتحاق بالجامعة الفرنسية، إحضار شهادة الثانوية العامة وصورة منها، وشهادة الميلاد وبطاقة الرقم القومي وصور منهما، بالإضافة إلى 4 صور شخصية للطالب، مع بطاقة ولي الأمر، وملئ استمارة طلب الالتحاق بالجامعة.

مصاريف الجامعة الصينية 2020

بلغت مصروفات كلية الهندسة في الجامعة الفرنسية، نحو 48 ألف جنيه، وكلية الصيدلة وتكنولوجيا الدواء 60  ألف جنيه، وكلية العلاج الطبيعي 48  ألف جنيه، وكلية الاقتصاد والتجارة 32 ألف جنيه.

ويكون التقديم للجامعة الصينية في العام الدراسي الجديد 2020-2021 عبر ملء الاستمارة على الرابط من هنا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة