رئيس التحرير أحمد متولي
 كليات تقبل من 77% علمي علوم

كليات تقبل من 77% علمي علوم

ظهرت نتيجة الثانوية العامة، لينتهي مارثون امتحانات الثانوية العامة، وبدء رحلة جديدة من البحث على الكليات، لاختبار الأفضل، وهنا يتحكم المجموع في الطلاب، ويبحثون عن الكليات التي تتناسب مع المجموع الخاص بهم، ومن الضعب أيضا اختيار الكلية المناسبة لشعبة العلمي علوم مع حصولهم على مجموع أقل من 80%، وفي السطور التالية ينشر «شبابيك»، الكليات المتاحة لطلاب علمي علوم، الحاصلين على 77%، وفقا لمؤشرات العام الماضي.

كليات تقبل من 77% علمي علوم

بعيدا عن قائمة الكليات العلمية من الطب والصيدلة، هناك العديد من الكليات تقبل طلاب الشعبة العلمية، وهنا يمكن قبول الطلاب بمجموع يبدأ من 77%، وفقا لمؤشرات العام الماضي، والتي من المرجح أن ترتفع هذا العام قليلا، مع ارتفاع نسب النجاح.

كليات تقبل طلاب علمي علوم بمجموع 77%

من الكليات التي تقبل الطلاب بشعبة علمي علوم بمجموع يبدأ من 77%، كليات الحقوق، فوفقا لمشرات العام الماضي، أعلنت كلية الحقوق بجامعة سوهاج قبول طلاب شعبة العلمي من مجموع 267.5، ويمكن أيضا الالتحاق بكلية الحقوق انتساب والتي تقبل مجموع أقل بمصروفات دراسية أعلى.

كليات الآداب أيضا من الكليات التي من المتوقع أن تقبل طلاب الثانوية العامة بمجموع يبدأ من 77%، كما أنه يمكن الالتحاق بها بنظام الانتشاب أيضا، ففي العام الماضي قبلت آداب الإسماعيلية انتساب الطلاب بمجموع 265.5.

كليات التربية الرياضية التي تقبل البنين والبنات، تقبل مجموع يبدأ أيضا من 77%، وفقا لمؤشرات العام الماضي، كما يمكن للفتيات الالتحاق بكلية الاقتصاد المنزلي في عين شمس، والتي قبلت الطلاب العام الماضي بمجموع درجات 271.5.

وهناك أيضا العديد من أقسام كلية التربية الفنية، ومنها قسم التربية الموسيقية بكلية التربية الفنية بطنطا، والذي قبل الطلاب العام الماضي، بخد أدنى للدرجات 269.5، وقبلت كلية التربية النوعية بميت غمر الطلاب بمجموع درجات 262.0.

تنسيق الجامعات 2020

وينتظر طلاب الثلانوية العامة، تنسيق الجامعات 2020، والذي من المقرر أن يبدأ عقب اختبارات القدرات في نهاية أغسطس 2020، ويستمر على 3 مراحل تبدأ من المرحلة الأعلى في الدرجات ثم المرحلة الأقل.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011