رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد انطلاق المرحلة الأولى من التنسيق 2020 لطلاب الثانوية العامة

موعد انطلاق المرحلة الأولى من التنسيق 2020 لطلاب الثانوية العامة

ينشر موقع شبابيك في السطور التالية، موعد انطلاق المرحلة الأولى من التنسيق 2020 لطلاب الثانوية العامة.

 وكانت أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، أن أعداد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى صباح أمسالأحد، إلى 70 ألف طالب وطالبة على موقع مكتب التنسيق للعام الجديد 2020– 2021.

وأكدت أن موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg مستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، ومتاح خلال الـ24 ساعة.

وكان موقع التنسيق الاليكتروني بدء التسجيل بشكل تجريبي، الخميس الماضي، في استقبال طلبات الراغبين في أداء اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق بالكليات للعام الدراسي الجديد.

وتشمل هذه الكيات «التربية الرياضية والنوعية، والإعلام، وكليات فنون جميلة، والكليات التكنولوجية، على أن تبدأ الاختبارات فعليا بداية من يوم السبت القادم، ولن يتم اتاحة الفرصة لأداء الاختبارات مرة أخرى».

موعد انطلاق المرحلة الأولى من التنسيق 2020

واعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، أن انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق من المرتقب ستكون  يوم 22 أغسطس الجارى بعد انتهاء اختبارات القدرات.

وأضاف الوزير، أن منطومة التنسيق تعمل إلكترونيا، ولا داعي أن يأتى الطالب للمكتب، وذا لم يتوفر له إي وسيلة إليكترونية عليه التوجه لأقرب جامعة له.

وأعلنت وزارة التعليم العالي، أن التسجيل لاختبارات القدرات سيكون الكترونيا عن طريق موقع التنسيق الالكترونى على شبكة الانترنت.

خطوات تسجيل القدرات عن طريق الإنترنت

الخطوة الأولى (إدخال رقم الجلوس والرقم القومي والرقم التأكيدي) ثم الضغط على زر «دخول».

الخطوة الثانية (مراجعة البيانات وتحديد الكليات المطلوبة للاختبار بها) ثم الضغط على زر «حفظ وطباعة الايصال».

الخطوة الثالثة (مراجة الاختيارات والتأكيد عليها) ثم النقر على المربع بجوار كلمة «أقر بأن الرغبات المسجلة صحيحة ولن يمكننى التعديل بعد ذلك» ثم الضغط على زر «موافق».

الخطوة الرابعة (طباعة الايصالات التي تحتوى على تاريخ وميعاد).

وعقب اجتياز هذه الاختبارات يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات هؤلاء الطلاب ليتم الترشيح بناء عليها، ولن يعتد بأية نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، ويمكن للطالب التقدم لأكثر من نوع من الاختبارات والتسجيل به.

أما بالنسبة للطالب الراسب لن يسمح بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى، سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى.

ومن أبرز الكليات التى تشترط أداء القدرات، « كليات الفنون التطبيقية بجامعات حلوان، دمياط، بنها، بني سويف، كلية التربية الفنية جامعة المنيا، - كليات التربية الرياضية، كليات الإعلام، وشعبتا التربية الفنية والموسيقية بكليات التربية النوعية، وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة، وفرعاها ميت غمر، منية النصر، كليات الفنون الجميلة فنون، عمارة، كلية التربية الموسيقية  والتربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان، كلية التربية بالإسماعيلية شعبة التربية الموسيقية جامعة قناة السويس، شعبتا التربية الفنية بكليتي التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وكلية التربية بالسويس جامعة السويس».

وفيما يخص طلاب الشهادات المعادلة العربية، الأجنبية، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية الصناعية نظام السنوات الخمس بحد أدنى 75%، فيتم الإعلان عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات لهم في مواعيد لاحقة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011