رئيس التحرير أحمد متولي
 طرق الاتصال والتقديم بمعهد الجيزة للهنسة وطرق الاتصال

طرق الاتصال والتقديم بمعهد الجيزة للهنسة وطرق الاتصال

يمكن للطلاب من حملة شهادة الثانوية العامة وما يعادلها، وخريجي المدارس والمعاهد الصناعية، التقديم للالتحاق بمعهد الجيزة للهندسة، وإليكم كافة التفاصيل التي قد تفيدكم في التقديم أو التحويل إليه.       

المؤهلات التي يقبلها المعهد

يقبل المعهد الطلاب من التخصصات التالية:

  1. حملة الثانوية العامة من شعبة علمي رياضيات وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية.
  2. حملة الثانوية الصناعية نظام 3 سنوات، بحد أدنى 90.2 % من المجموع الكلي.
  3. دبلوم المدارس الصناعية نظام 5 سنوات، بحد أدنى 89.5% من المجموع الكلي للدرجات.

أقسام معهد الجيزة للهندسة 

العلوم الأساسية

ويهدف إلى تحسين جودة التعليم الجامعي، إعداد خريجين متميزين ومؤهلين في مدارس التعليم، قادرين على توصيل المفاهيم العلمية وإكساب طلابهم مهارات البحث العلمي، تحسين جودة البحث العلمي، وخدمة المجتمع والمؤسسات الحكومية في مجالات العلوم المختلفة.

الهندسة المدنية.

وتنقسم إلى شعبتي الهندسة الإنشائية، وتهدف إلى الارتقاء بالمنشآت، دراسة عوامل الأمان مع تحسين الجودة وتوفير التكاليف، والاهتمام بتوافق النظم الإنشائية بالتصميم المعماري للمنشآت، بهدف الحصول على منشأ آمن واقتصادي، ذو مظهر حضاري. 

وشعبة هندسة الأشغال العامة، وتهدف إلى توفير أعمال البنية الأساسية المرتبطة بالهندسة المدنية، مع مراعاة الأهداف البيئية ونظم حماية البيئة، وتدرس تخصصات، المساحة والجيوديسيا ونظم معلومات الأراضي، والمساحة التصويرية، والاستشعار عن بعد- هندسة وتخطيط النقل والمرور- هندسة السكك الحديدية- هندسة الطرق والمرور والمطارات- والهندسة الصحية والبيئية.

هندسة الإلكترونيات والاتصالات

الهندسة المعمارية.

وتهئ الطالب لوضع التصميمات الأولية لمشاريع الأبنية السكنية، التعليمي، الفنادق، القرى السياحية، المستشفيات، الأبنية الإدارية، الأبنية الرياضية والثقافية، والتجارية، وتلك متعددة الاستخدامات، بالإضافة إلى أبنية المواصلات، والأبنية ذات الطابع الخاص، وغيرها، وإخراج المشاريع ووضعها في إطار مناسب للعرض على العملاء.

الدرجة العلمية التي يمنحها معهد الجيزة للهندسة 

يمنح المعهد درجة البكالوريوس في الهندسة في أحد التخصصات الثلاثة المذكورة.

قواعد القبول معهد الجيزة للهندسة 

يقبل معهد الجيزة للهندسة، الطلاب المستجدين، عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، بطابع رقم050/7 وفق الحد الأدنى للمجموع الذي يحدده.

أما الطلاب غير المستجدين، فيمكن لمن مر عليه عام دراسي واحد، التقديم في المعهد، بشرط استيفاء الحد الأدنى للقبول عام حصوله على المؤهل، وذلك بالنسبة للحاصلين على المؤهلات المذكورة.

والطلاب المحولين من معاهد أو كليات غير مناظرة، بتقديم بيان حالة دراسية، موضحًا بها سنة الحصول عى المؤهل، المجموع الحاصل علليه الطالب، والتسلسل الدراسي للطالب، بالإضافة إلى استيفاء الحد الأدنى للقبول بالمعهد سنة حصوله على المؤهل.

وأما عن الطلاب المحولين من معاهد أو كليات مناظرة، فيتم التحويل عن طريق تقديم حالة دراسية، موضحًا بها سنة الحصول على المؤهل، المجموع الحاصل عليه الطالب، والتسلسل الدراسي له، واستيفاء الحد الأدنى للقبول بالمعهد سنة حصوله على المؤهل.

ويقدم الطالب، المحتوى العلمي الخاص بالمعهد المحول منه، ويتم عمل مقاصة علمية، يعدها رئيس القسم المحول إليه الطالب، تحت إشراف عميد المعهد.

عنوان ورابط معهد الجيزة للهندسة 

أول طريق مصر/ أسيوط الزراعى- المنيب- الجيزة، ويمكن التواصل مع الإدارة من خلال الرابط من هنا.

رقم تليفون المعهد

يمكن الاتصال بالمعهد على الأرقام:
تليفون: 38178286 - 38178282 - 38175011 - 38178100 - 38178225
فاكس: 38175003
موبايل: 01113277797

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011