رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط التقديم للمدينة الطلابية جامعة سوهاج.. تعرف على المواعيد والشروط

رابط التقديم للمدينة الطلابية جامعة سوهاج.. تعرف على المواعيد والشروط

ينشر «شبابيك» رابط وطريقة التقديم الإلكتروني للمدينة الطلابية بجامعة سوهاج في العام الدراسي الجديد 2020-2021 بحسب إعلان إدارة الجامعة والتي أوضحت به الشروط الواجب توافرها في المتقدم.

موعد التقديم للمدينة الجامعية جامعة سوهاج

أعلن رئيس جامعة سوهاج،  الدكتور أحمد عزيز عبد المنعمعن موعد التسجيل الإلكتروني، وقواعد قبول الطلاب بالمدن الجامعية للعام الجامعي الجديد ٢٠٢٠ /٢٠٢١ والمقرر أن ينطلق ١٧ أكتوبر القادم، وذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المدن الجامعية.

حلمي مدير الإدارة الطبية.

وقال عزيز أن أعمال التسجيل الإلكتروني للالتحاق بالمدن الجامعية للطلاب القدامى تبدأ في الفترة من ١٥ أغسطس وحتي الأول من سبتمبر القادم، ثم سيتم فرز المتقدمين وإعلان المقبولين، لتبدأ بعد ذلك عملية استكمال ملف التقديم من خلال ملئ الاستمارات التي سيتم نشرها علي موقع التقديم، لافتاً إلى أنه لم يتم قبول ملف أي طالب إلا إذا تم التأكد من وجود اسمه في المتقدمين بالتسجيل الإلكتروني، مشيراً إلى أن التسجيل للطلاب الجدد سيبدأ عقب إعلان المقبولين بمختلف الكليات من مكتب التنسيق.

رابط التقديم للمدينة الجامعية جامعة سوهاج

ويكون التقديم للمدينة الجامعية جامعة سوهاج عبر الرابط الإلكتروني من هنا.

وقال الدكتور صفا محمود السيد، أنه طبقاً للإجراءات الإحترازية التي أقرتها وزارة التعليم العالي لمواجهة فيروس كورونا المستجد، سيتم تطبيق نظام التعليم الهجين الذي يجمع بين التعليم المباشر والتعليم عن بعد الإلكتروني، حيث سيتم تخفيض أيام المحاضرات لتكون ٣ أيام لطلاب الكليات العلمية، ويومان لطلاب الكليات النظرية، علي أن يتم مواصلة الدراسة باقي الأيام عن طريق التعليم عن بعد.

الاجتماع ناقش القواعد المنظمة لعملية تسكين الطلاب بالمدن الجامعية، حيث سيتم قبول طلاب الكليات النظرية من خارج المحافظة فقط، أما الكليات العملية سيتم قبول الطلاب وفقاً للبعد المكاني ثم الأعلى تقديراً، مع مراعاة وجود طالبين فقط بكل غرفة تطبيقًا لقواعد التباعد الاجتماعى، مضيفاً أنه سيتم التعاقد مع احدي شركات التغذية المتخصصة لضمان تقديم الوجبات الغذائية مغلفة بطريقة أمنة، أما عن تكلفة الإقامة سيتم تحديدها في وقت لاحق.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة