إعلان تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية بمحافظة الشرقية 2020

أعلنت محافظة الشرقية اليوم الإثنين، تنسيق الثانوية العامة 2020 المرحلة الثانية، والحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي من الحاصلين على الشهادة الإعدادية عن العام الدراسي 2019-2020.

وكانت محافظة الشرقية أعلنت في يونيو الماضي الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة بواقع 252 درجة بسبب ارتفاع المجاميع الناتج عن حصول معظم الطلاب على درجات مرتفعة في الفصل الدراسي الثاني عن الأبحاث التي أعدوها بديلا للامتحانات.

وتعلن كل محافظة تنسيق المرحلة الثانية بها عقب استقبال طلبات التقديم من قبل الطلاب وأولياء الأمور وفي حالة وجود أماكن شاغرة بالمدارس تعمد إلى تخفيض الحد الأدنى للقبول.

تنسيق الثانوية العامة محافظة الشرقية 2020 المرحلة الثانية

قرر محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بالمرحلة الثانوية للناجحين في الشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسي 2019/2020، بمدارس الثانوي العام لـ245 درجة بدلا من 252 درجة والثانوي العام خدمات 215 درجة بدلا من 217 درجة.

وأوضح محافظ الشرقية أنه تقرر التعديل في تنسيق الطلبة الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة للقبول بالصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2021/2020 وذلك تيسيرا على أولياء الأمور ولتحقيق المستهدف من عدد الطلاب المقرر قبولهم بالمرحلة الثانوية والموزعين علي عدد 1100 فصل دراسي بمختلف المدارس بنطاق دائرة المحافظة وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب لبذل المزيد من الجهد لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم في حياتهم العلمية والعملية، بما يعود بالنفع مستقبلا على الطلاب.

ذه الموافقة تأتي بعد مذكرة العرض المقدمة من وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، رمضان عبد الحميد حسن وذلك بعد دراسة الأماكن المتاحة والفراغات في جميع المدارس بنطاق المحافظة.

وأكد رمضان على حرص محافظ الشرقية علي إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب للالتحاق بالتعليم الثانوي العام، وتحقيق رغباتهم وحرصا على مصلحة الطلاب، مؤكدا على أولياء الأمور الراغبين فى إلحاق أبناءهم بالصف الأول الثانوي العام سرعة التقدم بالأوراق.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا