جامعة هيرتفوردشاير البريطانية بالعاصمة الإدارية.. المصروفات الدراسية ورابط التقديم

أعلنت جامعة هيرتفوردشاير الإنجليزية أن فرعها التعليمى فى مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة والممثل في مؤسسة جلوبال الجامعية، فتح باب التسجيل الإلكتروني للطلاب للعام الدراسي المقبل 2020-2021.

التقديم في جامعة هيرتفوردشاير

ويكون التسجيل بجامعة هيرتفوردشاير من خلال الموقع الخاص بها، حيث أعلنت عن خطوات التقديم الإلكترونية التي تتم من خلال الرابط من هنا.

ويقوم الطالب الراغب فى التسجيل بفتح حساب على الموقع وتحميل البيانات والشهادات والأوراق المطلوبة للتقديم، على ان يتم مراجعة الأوراق والشهادات من جهة مكتب القبول والتسجيل بالجامعة والتأكد من قبول الطالب، حتى يصل الطالب إيميل بالقبول المبدئي، وبكيفية استكمال الأوراق المطلوبة، ودفع جزء من المصاريف لحجز مكان بالسنة الدراسية 2020 - 2021.

تنسيق جامعة هيرتفوردشاير 2020

وحددت إدارة الجامعة نسبة للقبول بكلياتها المختلفة لتكون نسبه القبول بكلية الصيدلة 85% وكلية العلاج الطبيعي 80% وكلية علوم صيدلية 80% وكلية هندسة مدني 80% ، كما حددت لكلية هندسه ميكانيكا وميكاترونكس نسبه قبول 80%، و75٪؜ لكلية علوم الحاسب الآلي، كما حددت لكلية إدارة أعمال 70%، أما كلية الإعلام فحددت لها نسبة 70%.

مصروفات جامعة هيرتفوردشاير 2020

ولم تعلن الجامعة التي بدأ العمل بها في العام السابق عن مصروفات السنة الحالية بصورة رسمية حتى الآن، ولكن متوسط المصروفات فيها يوافق متوسط مصروفات الجامعة الأم، ويتراوح ما بين 11 و12 ألف جنيه إسترليني.

يذكر أن جامعة هيرتفوردشاير هي جامعة عامة في المملكة المتحدة، وتقع الجامعة في هاتفيلد، هيرتفوردشاير تأسست مؤسستها السابقة، كلية هاتفيلد التقنية ، في عام 1948 وتم تحديدها كواحدة من 25 كلية تقنية في المملكة المتحدة في عام 1959.  

وفي عام 1992، تم منح هاتفيلد بوليتكنيك لقب الجامعة من قبل الحكومة البريطانية، ثم تم تغيير اسمه إلى جامعة هيرتفوردشاير.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا