رئيس التحرير أحمد متولي
 الرئيس السيسي وحكومته يدلون باصواتهم في انتخابات الشيوخ 2020

الرئيس السيسي وحكومته يدلون باصواتهم في انتخابات الشيوخ 2020

انطلق العرس الدمقراطي، صباح اليوم الثلاثاء، لاختيار 200 عضوا من المرشحين لانتخابات مجلس الشيوخ 2020.

وحرص الرئيس السيسي على الإدلاء بصوته مبكرا، لتشجيع المواطنين على النزول والمشاركة في الانتخابات.

كما شارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في الانتخابات وأدلى بصوته في لجنته بالمدرسة المصرية اليابانية، بالحى الحادى عشر، بمدينة الشيخ زايد.

 اللواء محمود توفيق ، وزير الداخلية، حرص على المشاركة بالانتخابات، وأوضح أن مجريات العملية الإنتخابية بكافة المحافظات تشهد حالة من الإستقرار الأمنى.

فيما حرصت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على الاطمئنان على الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة داخل المقر الانتخابي، أثناء الإدلاء بصوتها في انتخابات مجلس الشيوخ، بمقر لجنتها الانتخابية بمدرسة مصطفى كامل الإعدادية بنين في منطقة مصر الجديدة.

وتأكدت الوزيرة، من تواجد الفرق الطبية بمقر اللجنة، لتقديم الخدمات الطبية اللازمة للناخبين، ومرور الفرق الوقائية على اللجان بشكل دوري.

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، حرصت هي الأخرى على الإدلاء بصوتها في انتخابات مجلس الشيوخ بلجنة المدرسة البريطانية بمدينة الرحاب.

ووجهت الوزيرة، الشكر لجموع المصريين بالخارج، لحرصهم على لمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ هذه النسخة رغم ظروف تداعيات انتشار فيروس كورونا.

كما أدلى الدكتور أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، بصوت الانتخابي في انتخابات مجلس الشيوخ بمدرسة سيزا نبراوي بالتجمع الخامس.

وتواجد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، في الصباح الباكر للإدلاء بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ بمدرسة ليسيه الحرية القومية بمصر الجديدة.

ودعا شعراوي كافة أبناء الشعب المصري إلى النزول والمشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري المهم بكل حرية لاستكمال مسيرة التنمية والبناء.

ويذكر أن مجلس الشيوخ 2020 يتشكل من 300 نائب ونائبة، على أن يخصص للمرأة ما لا يقل عن 10% من إجمالى عدد المقاعد.

المجلس مقسم على النحو التالي: 100 نائب عن طريق الفردي، و100 نائب بنظام القائمة، والـ 100 نائب يتم تعيينهم من رئيس الجمهورية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011