رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل موجة كورونا الثانية في مصر يكشفها مدير مركز المصل واللقاح

تفاصيل موجة كورونا الثانية في مصر يكشفها مدير مركز المصل واللقاح

يخشى مواطنون حدوث موجة كورونا ثانية في مصر بالتزامن مع عودة أعداد الإصابات للزيادة من جديد بعد أن كانت آخذة في النقصان واقتربت من النزول تحت حاجز المائة.

موجة كورونا الثانية في مصر

ويتوقع مدير مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، الدكتور أمجد الحداد، حدوث موجة ارتدادية لإصابات كورونا في مصر بسبب تخفيف المواطنين لإجراءاتهم الاحترازية خلال إجازة عيد الأضحى.

وقال الحداد في تصريحات صحفية إن السبب تخفيف الإجراءات الاحترازية في عيد الأضحى، وعدم مراعاة التباعد وارتداء الكمامات، وكثرة التنقل بين المحافظات، ما يجعل الإصابات مرشحة للزيادة.

كانت وزارة الصحة سجلت أمس إصابة 174 حالة، و26 وفاة، بالتزامن مع زيادة طفيفة في أعداد الإصابات خلال آخر 4 أيام بالمقارنة بالانخفاض المستمر الذي سجلته بيانات الوزارة في آخر أسبوعين.

وأضاف الحداد أن توقع زيادة الإصابات خلال الأيام الجارية سيكون في بعض المناطق، ولا يعني ذلك موجة جديدة من كورونا في مصر.

وقال رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا في وزارة الصحة المصرية، الدكتور حسام حسني، إن البلاد لم تدخل بعد الموجة الثانية للوباء.

وأكد حسني أن مصر تمكنت من السيطرة على الفيروس في مراحله الأولى، لافتا أن العالم يتوقع حدوث موجة ثانية في فصل الخريف، داعيا المواطنين إلى الحذر.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة