رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار الثانوية الأزهرية اليوم.. تحديد موعد النتيجة وطريقة الحصول عليها

أخبار الثانوية الأزهرية اليوم.. تحديد موعد النتيجة وطريقة الحصول عليها

ينشر «شبابيك» رابط الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 فور ظهورها، والتي تنشرها بوابة الأزهر الإلكترونية على الإنترنت.

واختتم طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية السبت 25 يوليو اختبارات الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2019-2020، على ولحق بهم تلاميذ الشعبة العلمية يوم الخميس 6 أغسطس.

أخبار الثانوية الأزهرية اليوم

أعلن الأزهر الشريف الانتهاء من تصحيح مواد القسمين العلمي والأدبي، ويجري العمل على جميع الدرجات وإعداد قوائم الدرجات النهائية.

وكشفت مصادر بقطاع المعاهد الأزهرية، أن نتيجة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2019-2020 من المتوقع أن يتم الإعلان عنها الأسبوع المقبل.

وأضافت المصادر أنه تم الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة ويتبقي الرصد، لافتا إلى أنه فور الانتهاء منها سيتم إعلانها فورا.

وأوضح وكيل الأزهر الشريف، الشيخ صالح عباس، أن موعد نتائج امتحانات الثانوية الازهرية 2020 سيكون في منتصف شهر أغسطس الحالي، مبشرًا بنتائج الامتحانات التي تم تصحيحها حتى الآن، لافتا إلى أن الأزهر سيعطى 10% رأفة للطلاب أسوة بطلاب الثانوية العامة.

وأوضح خليل، أن امتحانات الدور الثانى سوف تبدأ في أول سبتمبر القادم، وسوف تستمر لنحو 10 أيام، حيث سيمتحن طلاب القسمين الأدبى والعلمى في نفس اليوم.

رابط بوابة الأزهر الإلكترونية

وتنشر نتيجة الثانوية الأزهرية حصريا على بوابة الأزهر الإلكترونية وتطبيق البوابة على الهواتف المحمولة.

ويمكن انتظار ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية على موقع بوابة الأزهر الشريف عبر الرابط من هنا.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة