رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل الدراسة في كلية العلوم المالية والإدارية جامعة فاروس

تفاصيل الدراسة في كلية العلوم المالية والإدارية جامعة فاروس

تستعد كلية العلوم المالية والإدارية جامعة فاروس بالإسكندرية، لاستقبال دفعة جديدة من الطلاب الجدد، للعام الدراسي 2020/ 2021، بأقسامها الثلاثة المتخصصة.

وتضم كلية العلوم المالية والإدارية بجامعة فاروس 3 أقسام، على الطالب أن يختار القسم الذي يفضل الالتحاق به من بينهم، وهي، قسم المحاسبة، التمويل والاستثمار، والتسويق.

وتمنح كلية العلوم المالية والإدارية، شهادة من جامعة فاروس، وهي معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية، وشهادة أخرى من جامعة دبلن للتكنولوجيا- TU Dublin- بأيرلندا، معترف بها دوليًا.

ومن مميزات الدراسة في الجامعة، أن الشهادة الأجنبية، تمنح الخريجين فرصة العمل بالعديد من الدول الأجنبية، كما يمكن للدارس قضاء فصل دراسي أو أكثر، بأيرلندا، في مرحلة البكالوريوس، فضلاً عن إمكانية الالتحاق ببرامج الدراسات العليا بأيرلندا، دون الحاجة إلى إجراء معادلات.

مصروفات كلية العلوم الإدارية جامعة فاروس

يمكن زيارة الموقع الرسمي للجامعة عن طريق الرابط: https://www.pua.edu.eg/?lang=ar.

وأعلنت جامعة فاروس عن الطلاب التي تقبلهم للالتحاق بها، وهم الطلاب المصريين والوافدين من حملة شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من شهادات معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.

وتبلغ مصروفات كلية العلوم الإدراية بجامعة فاروس 51 ألف جنيه بالإضافة لمصروفات إضافية في السنة الأولى.

وتقبل الكلية أيضًا الحاصلين على الثانوية من جميع الشهادات، الثانوية البريطانية، الأمريكية، أبيتور الألمانية، الثانوية الدولية، والفرنسية، بشرط استيفاء الشروط التي يحددها مكتب القبول للجامعات الخاصة والأهلية، التابع لوزارة التعليم العالي.

وأشارت جامعة فاروس عن قبولها الطلاب المحولين من الجامعات الأخرى المعترف بها، سواء كانت مصرية أو أجنبية، طبقًا لقواعد قبول الطلاب المحولين، التي يحددها مكتب القبول للجامعات الخاصة والأهلية.

واشترطت الجامعة لقبول الطالب في كلية العلوم المالية والإدارية، أن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية التي سيجريها ممثلي جامعة دبلن معه، بالإضافة إلى سداد الرسوم المقررة.

ما هي مزايا الالتحاق بكلية العلوم المالية والإدارية بجامعة فاروس؟

يحصل خريج كلية العلوم المالية والإدارية بجامعة فاروس على فرصة العمل بعدد من الشركات والمؤسسات بعد التخرج، ومن بين تلك المجالات، شركات البترول، البنوك، البورصة، الشركات الصناعية، المؤسسات الخدمية، شركات برامج الحاسب الآلي، الفنادق والمكاتب السياحية، شركات البيع بالتجزئة، الشركات التجارية والخدمات اللوجيستية، مكاتب الاستشارات، والمشروعات الخاصة والصغيرة.

عنوان جامعة فاروس

يوجد مقر جامعة فاروس بشارع قنال المحمودية، بجوار مجمع جرين بلازا في الإسكندرية.

رقم تليفون وبريد إلكتروني جامعة فاروس

وفرت جامعة فاروس الرقم  +(203) 3877000للتواصل هاتفيًا، كما أتاحت التواصل عبر البريد الإلكتروني: info@pua.edu.eg .

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011