رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة وإجراءات التقديم في جامعة فاروس بالإسكندرية 2020/2021 بالصور

طريقة وإجراءات التقديم في جامعة فاروس بالإسكندرية 2020/2021 بالصور

أعلنت الجامعات المصرية عن فتح باب التسجيل للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها، وهذه هي إجراءات التقديم في جامعة فاروس بالإسكندرية 2020/2021.

التقديم لجامعة فاروس

نوهت جامعة فاروس عن أن دفع قيمة الاستمارة للطلاب الجدد يكون عبر الموقع الإلكتروني لها، ولا يعني ذلك أسبقية الحجز، وإنما هي خطوة تتيح للطالب إدراج اسمه في التنسيق الداخلي، طبقًا للمواعيد التي تحددها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لكل شهادة على حدة.

واشترطت الإدارة أن يكون تسليم الأوراق المطلوبة على الموقع الرسمي للجامعة عبر الإنترنت، بصيغة PDF، وذلك للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، بشرط الحصول على شهادة النجاح، كي تتمكن من حساب مجموعه الاعتباري وإدراجه ضمن التنسيق الداخلي لها.

على الطالب المتقدم للالتحاق بإحدى كليات جامعة فاروس، وفقًا للموقع الرسمي للجامعة، أن يقدم ضمن المستندات صورة شخصية بخلفية بيضاء مقاس 4*6، وأيضًا أكثر من رقم تليفون وبريد إلكتروني واضح، لكي يسهل الوصول إليه، وأن يتابعه بشكل يومي.

وفيما يتعلق بالشهادات السعودية، اشترطت جامعة فاروس على الطالب الراغب في الانضمام إليها، أن يرفع شهادة القدرات مع شهادة النجاح على الموقع الرسمي لها عند التقديم، بصيغة PDF، أما الحاصلين على شهادات أمريكية، فيجب عليهم رفع شهادة المدرسة- Grade10&11&12- بشكل واضح، وSAT1 & SAT2- إن وجد، بالإضافة إلى التسلسل الدراسي- شهادة الابتدائية والإعدادية- مع كتابة اسم المستخدم والرقم السري على صورة SAT المرفوعة على الموقع الخاص بالتقديم، بشكل واضح وكامل.

كيفية التسجيل في جامعة فاروس

حددت جامعة فاروس بالإسكندرية مجموعة من الإجراءات الواجب اتباعها، لكي يتمكن الطالب من التقديم في الجامعة، للالتحاق بإحدى كلياتها، وتتم عملية التسجيل في جامعة فاروس على النحو التالي.

ولكي يتمكن الطالب الراغب في التسجيل بجامعة فاروس، لكي يتمكن من الوصول إلى قيده بإحدى كلياتها والتسجيل بموقع وزارة التعليم العالي، الدخول على الرابط:  https://www.pua.edu.eg/، ثم الضغط على كلمة Apply Now، وإدراج كافة بياناته المطلوبة.

 

واشترطت الجامعة لاستكمال إجراءات الالتحاق بإحدى كلياتها، أن يسدد الطالب قيمة رسوم الالتحاق، وذلك عن طريق الدفع الإلكتروني عبر الموقع الرسمي لها.

 

ولكي يتأكد الطالب من إتمام عملية التسجيل في الجامعة بنجاح، يجب أن يظهر له ما يفيد ذلك، كما هو موضح بالصورة.

 

تسديد مصروفات جامعة فاروس عبر بنك CIB

الخطوة التالية ستقوم بها الجامعة، حيث سترسل للطالب عبر البريد الإلكتروني الخاص به، رسالة برقم، يفيد نجاح عملية التسجيل، وعلى الطالب طباعة الرسالة، متوجهًا بها إلى مكتب القبول والتسجيل بالجامعة في- الفودكورت- وتسليم أوراقه للموظف المختص، واستلام إقرار تسليم مستندات بما يفيد ذلك.

على الطالب أن يتوجه إلى مكتب استخراج حوافظ السداد أمام كلية الهندسة بجامعة فاروس، ومعه إقرار استلام المستندات، واستلام حافظة سداد مصروفات التيرم الأول، والتي سيقوم بسدادها في بنك CIB.

بعد إجراء الطالب المقابلة الشخصية، والتي سوف يتم إخطاره بموعدها عبر البريد الإلكتروني، سيتم تحديد موقف الطالب من اللغة الإنجليزية، ثم تسليمه تصريح دخول مؤقت للعيادة الطبية بالطابق الأرضي في المبنى النظري لكلية العلوم المالية والإدارية، لإجراء الكشف الطبي واستيفاء ختم العيادة وتسليم تحليل فيروس C.

أما آخر المراحل التي سيجريها الطالب للتسجيل بجامعة فاروس، فهي تعقب انتهاء فترة التنسيق والتي تحددها وزارة التعليم العالي، وتتم عن طريق الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بها، على الرابط: pua.edu.eg  لمعرفة نتيجة القبول.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011