انخفاض كبير في أسعار الذهب اليوم.. سعر جرام الذهب عيار 21 يتراجع 24 جنيه

تراجعت أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء مرة أخرى بعد فترة تحطمت فيها المستويات القياسية مرتبطة في ذلك بالارتفاع العالمي في المعدن النفيس.

وينشر «شبابيك» سعر جرام الذهب للراغبين في الاطلاع على قيمة المعدن النفيس وذلك بعد أن وصل سعر جرام الذهب عيار 21 لأعلى مستوى في تاريخه خلال الفترة الماضية، إلا أنه عاد وانخفض 24 جنيها دفعة واحدة اليوم الثلاثاء.

وشهدت أسعار الذهب في مصر قفزة كبيرة للأعيرة المختلفة على مدار الأيام القليلة الماضية نتيجة لارتفاع العالمي في قيمة المعدن الأصفر.

ونستعرض في هذا التقرير أسعار الذهب الآن وبخاصة سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر تداولا في السوق المصرية على شكل حلي نسائية.

أسعار الذهب الآن

وشهدت أسعار الذهب في مصر اليوم انخفاضا طفيفا مقارنة بموجة الصعود وتحطيم المستويات المرتفعة التي تسجلها، حيث الارتفاع العالمي عند نفس المستوى.

وانخفضت أسعار الذهب منتصف تعاملات الإثنين، فسجل عيار 24 وهو الأعلى في السوق المصرية حوالي 994 جنيه، في مقابل 746 جنيه لعيار 18، و6960  للجنيه الذهب.

وعلى المستوى العالمي يبلغ سعر الأوقية 1950 دولارا أمريكيا وهو رقم قياسي لم تصل له من قبل.

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم

أما جرام الذهب عيار 21 الذي يهتم به المصريون كثيرا كونه ضمن مصروفات الزواج التي تمنح للعروس عرفا، ويسجل اليوم 884  جنيها بدون مصنعية.

وعلق نائب رئيس شعبة المصوغات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، إيهاب وصفي، على ارتفاع أسعار الذهب قائلا إن تلك الأرقام القياسية التي نراها لأول مرة مرتبطة بالزيادة العالمية.

وأضاف أن الذهب عالميا ارتفع لأعلي مستوياته منذ 9 سنوات و يبتعد عن اعلي نقطه تاريخيه بمسبة 4%، موضحا أن ذلك يأتي بعد تدفق 40 مليار دولار في النصف الأول من السنه في صناديق الذهب بعد هروله المستثمرين لشراء الذهب كملاذ امن و تدني اسعار الفائدة.

وأوضح وصفي أن الوقت الحالي يعد مناسبا للشراء أكثر من البيع في ظل توقع استمرار الارتفاعات خلال الفتره القادمة، مضيفا أنها قد تتباطئ لجني الأرباح في الأسواق العالمية.​​​​​​​​

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا