طريقة إضافة درجات تظلمات الثانوية العامة للمجموع والتنسيق

طريقة إضافة درجات تظلمات الثانوية العامة للمجموع والتنسيق

يستعلم طلاب الثانوية العامة المتظلمين على نتائجهم ببعض المواد عن طريقة إضافة الدرجات التي حصلوا عليها نتيجة الطعن إلى المجموع الكلي وتنسيق القبول بالكليات.

ويحصل عدد من الطلاب الذين يتقدمون بتظلم على النتيجة على درجات إضافية، وتساهم في أحيان كثيرة في تغيير وجهتهم في التنسيق إذا أوصلتهم للحد الأدنى للالتحاق بكليات معينة.

إضافة درجات التظلم بمجموع الثانوية العامة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في حالة ما إذا اكتشف الكنترول أن هناك كراسة إجابة تستحق الزيادة، ضمن كراسات إجابة طلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتائجهم يتم تشكيل لجنة بإشراف مستشار المادة لفحص كراسة الإحابة بشكل دقيق والاستعانة بأصل كراسة الإجابة، لافتة أن الزيادة لا تتم بشكل عشوائي.

وعقب إقرار الزيادة يتم تعديل شهادة الطالب الحاصل عليها بالدرجات الجديدة مع إبلاغ الطالب على محل سكنه وإخطار مكتب التنسيق، موضحة أن الوزارة ستمنح كل طالب حقه بشكل يحقق العدالة ولا تخجل في أي زيادة مهما وصلت درجاتها طالما ثبت حق الطالب فيها.

ويشار إلى أن الدرجات الإضافية التي تمنح للطلاب بعض التظلم على النتيجة تكون في حالات معينة وهي إما عد تصحيح سؤال أو وجود خطأ في الدرجة الممنوحة على جزئية معينة أو خطأ في التجميع على النموذج من الخارج.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة