بث مباشر افتتاح استاد الأهلي الجديد على قناة النادي وكل المعلومات عنه

يتابع الملايين من مشجعي نادي القرن الأفريقي افتتاح استاد الأهلي المؤقت الذي سيستضيف مباريات فريق الكرة الأول بالنادي في الفترة المقبلة لحين إنشاء ملعب جديد.

وينشر «شبابيك» بث مباشر قناة الأهلي لمتابعة افتتاح استاد السلام في حلته الجديدة بعد تطويره وإضفاء الطابع الأهلاوي عليه.

بث مبار افتتاح استاد الأهلي

وتنقل قناة النادي الأهلي بصورة حصرية مراسم تسليم الأهلي ملعب السلام الذي سيتقاسمه مع فريق الإنتاج الحربي لخو اللقاءات عليه.

وحصل الأهلي على حق الانتفاع باستاد السلام لمدة 25 عاما ضمن اتفاق حصول شركة «استادات» على نسبة 51% من قناة النادي.

وعلى هذا الاتفاق ينتفع الأهلي باستاد السلام طوال تلك المدة ويضع اسمه وشعاره عليه.

 

معلومات عن ستاد الأهلي الجديد

كان يعرف باسم ملعب الإنتاج الحربي ويقع في مدينة السلام بمحافظة القاهرة، تم افتتاحه عام 2009 لاستضافة مبارايات المجموعة الثانية في كأس العالم للشباب الذي استضافته مصر عام 2009.

استخدم ستاد السلام طوال سنوات لاستضافة مباريات فريق الإنتاج الحربي بعد صعوده إلى الدوري الممتاز، وخلال المواسم الأخيرة استعان به فريقي الأهلي والزمالك لاستضافة مباراياتهما.

يتميز إستاد السلام للإنتاج الحربي بوجود مهبط للطيران يستخدم لتشريف الشخصيات الهامة، كما يستخدم في سرعة نقل الحالات الحرجة، ومن المقرر أن يجري الأهلي بعد التعديلات عليه.

يوجد بجانبي المقصورة مدخل ومطلع خاص للمعاقين بعيدة عن مزاحمة الجمهور، وتم تحديد مكان خاص لمقاعد المعاقين بالمقصورة وفق مواصفات خاصة.

أرضـية الملعب من النجيل الطبيعي وآخر تحديث لها كان عام 2015، ويتمبز الملعب بوجود شاشتين عملاقتين على الجانبين ملونتان بمساحة قرابة 100 متر مربع كما يضم نظام صوت عالي النقاوة ينبعث من 30 مكبر صوت.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا