رابط الحصول على نتيجة كليات جامعة جنوب الوادي 2020 المنصة الإلكترونية

تستمر جامعة جنوب الوادي في إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2019-2020 لمختلف الفرق الدراسية بكلياتها على المنصة الإلكترونية التابعة لها.

وينشر «شبابيك» في هذا التقرير رابط الاستعلام عن نتيجة كليات جامعة جنوب الوادي، وطريقة معرفة النتائج لكافة الفرق الدراسية.

نتائج كليات جامعة جنوب الوادي 2020

وامتحن طلاب جامعة جنوب الوادي في المقررات الدراسية للفصل الدراسي المنقضي بصورة مختلفة فطلاب الفرقة النهائية خاضوها ورقيا، وفيما عداهم تقدموا بأبحاث.

وكان رئيس الجامعة الدكتور يوسف غرباوي، كشف أن عدد الأبحاث في المرحلة الأولى التي رفعها الطلاب على المنصة تبلغ 256231 بحثا تم الانتهاء من تصحيحها جميعا إلا 15 ألف بحث، مؤكدا أن نسبة النجاح رائعة مع وجود بعض الملاحظات كالتالي:

أبحاث لمواد تم رفعها لمواد أخرى.

أبحاث بخط اليد أكثر من رائعة.

أبحاث تم تجميعها من الإنترنت و لا حرج في ذلك.

الأبحاث المتطابقة من المكتبات.

وقال عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «بداية من العام القادم سوف يكون الاعتماد على التعليم عن بعد و المنصات وبالتالي فكرة شراء الأبحاث لن تكون ذات جدوى.. حتى دور المكتبات سوف يتراجع.. ما كان يتم فى السنوات الماضيه لن يعود..وبالتالي أجدني متشدد في موضوع الأبحاث المتطابقة حتى لايستوى من اجتهد بمن تكاسل.. وحتى لا أشجع المستغلين من خارج الجامعه على الاستمرار في استغلال الطلاب».

يأتي هذا بعد أن أنهى طلاب جميع الفرق عدا النهائية تسليم الأبحاث المكلفين بها، عقب اعتمادها كبديل لاختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2019-2020.

وأتاحت الجامعة فرصة ثانية لمن لم توافق أبحاثهم الشروط المعلنة وقاموا بتسليمها على نفس المنصة لتقييمها من جانب الأساتذة.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قررت إلغاء امتحانات طلاب فرق النقل بالجامعات واستبدالها بأبحاث أو امتحانات إلكترونية، حرصا على سلامة الطلاب في ظل استمرار أزمة فيروس كورونا.

جامعة جنوب الوادي المنصة الإلكترونية

وتضمن إعلان الجامعة عن نتائج الامتحانات أن يكون استخراج النتيجة عبر رابط المنصة الإلكترونية من هنا.

وأوضح البيان أن الاستعلام عن النتيجة يكون عن طريق إدخال البريد الإلكتروني الرسمي وكلمة المرور الخاصة بالطالب التي سبق استخدامها في رفع الأبحاث أو اللجنة، ويستطيع الطلاب الاطلاع على نتيجته كاملة.​​​​​​​

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا