رئيس التحرير أحمد متولي
 حكايات عمال الطهي المفقودين في غرق معدية البحيرة

حكايات عمال الطهي المفقودين في غرق معدية البحيرة

خرج عدد من "عمال الطهي" لممارسة عملهم كعادتهم كل يوم، لم يدركوا في اي لحظة أن الفرح المتجهين إليه آخر أفراحهم، سارعوا في انجاز عملهم حتي يتمكنوا من العودة لأسرهم بعد يوم شاق من العمل.

توجه العمال بعد انتهاء عملهم لاستقلال أحد السيارات، وأثناء عودهم للمنزل حدثت الفاجة عندما غرقت المعدية وهم كانوا يجليون داخل السيارة، وربما كان أحدهم نائما من شدة التعب.

رويات الشهود عدية لكن الجميع أجمع على أن المعدية كان يستقلها بعض الأشخاص الذين يعملون في مهنة الطبخ، ومازالوا مفقودين داخل المياه.

أدوات الطهي المتواجدة أعلى أحد السيارات الغارقة كشفت هويت عملهم، ومن المرجح أن يكونوا 7 أشخاص، عائدين من حفل الزفاف بينهم الطباخين.

واسيقظ المصريون على حادث مأسوى وقع داخل قرية دمشلى، التابعة لمركز كوم حمادة بالبحيرة، في الساعات الأولى من اليوم الخميس.

وأدى غرق معدية خاصة بتحميل الركاب والسيارات بترعة الرياح البحيرى محملة بسيارتين، إلى سقوط عدد من الضحايا والمصابين.

ونجحت قوات الانقاذ النهري في انتشال 3 ضحايا، وجار البحث عن عدد من المفقودين كانوا على متن المعدية.

وتواصل القوات بالبحيرة، جهودها لإنقاذ ضحايا حادث غرق إحدى المعديات النيلية، بالرياح البحيرى والبحث عن باقي المفقودين وانتشال السيارتين.

وجارى تحرير المحضر اللازم تمهيدا لإحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيق وكشف ملابسات الحادث.

وقال شاهد عيان على الواقعة، إن هناك ٧ أشخاص مفقودين في الحادث استقلوا المعدية لدى عودتهم من فرح ومن المرجح أن يكون من بينهم طباخ الفرح وطاقمه نظرا لوجود أدوات طبخ على متن سيارة غارقة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011