رئيس التحرير أحمد متولي
 انخفاض كبير في أسعار الذهب اليوم.. وعيار 21 يتراجع «محدث»

انخفاض كبير في أسعار الذهب اليوم.. وعيار 21 يتراجع «محدث»

تراجعت أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس، ليسجل هذا الأسبوع أعلى تراجع في أسعار الذهب خلال الفترة الماضي والذي يقترب من 80 جنيها في سعر الجرام الواحد.

وينشر «شبابيك» سعر جرام الذهب للراغبين في الاطلاع على قيمة المعدن النفيس وذلك بعد أن وصل سعر جرام الذهب عيار 21 لأعلى مستوى في تاريخه خلال الفترة الماضية، إلا أنه عاد وانخفض 24 جنيها دفعة واحدة الحالي.

ونستعرض في هذا التقرير أسعار الذهب الآن وبخاصة سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر تداولا في السوق المصرية على شكل حلي نسائية.

آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم

وشهدت أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس انخفاضا بواقع 5 جنيهات عن تعاملات أمس الأربعاء.

وجاءت الأسعار كالأتي:

عيار ١٨ : 732.85

عيار ٢١ : 855

عيار ٢٤ : 977.10

الجنيه الذهب : 6840

وعلى المستوى العالمي يبلغ سعر الأوقية 1931 دولارا أمريكيا.

وكشف إيهاب واصف نائب رئيس شعبة المعادن الثمينة في الغرفة التجارية بالقاهرة، أن تقرير مجلس الذهب العالمي، للربع الثاني من العام الحالي 2020، فقد تراجع  الطلب على المشغولات الذهبية في مصر بنسبة 70% مقارنة بنفس الفترة من 2019،.

وأضاف أن حجم المبيعات سجل هبوطا كبيرا أيضا بعد وصوله إلي 1.7 طن مقارنة بـ 5.5 طن من العام الماضي، بجانب تراجع حجم المبيعات الإجمالية في مصر بنسبة 31% للنصف الأول من عام 2020 وانخفض حجم الشراء الاستثماري السبائك والعملات بنسبة 10% مقارنة بالعام الماضي.

وتابع واصف، أن تراجع حجم مبيعات المشغولات الذهبية في معظم الدول جاء بنسب متفاوتة حيث سجل التراجع في الإمارات العربية المتحدة 86%، وفي السعودية 80٪ ، وبالنسبة للكويت 35٪.

وكان إيهاب واصف نائب رئيس شعبة المعادن الثمينة في الغرفة التجارية، أكد أن الذهب تزايد عالميا بقيمة 0.80% وكذلك الفضة أيضا ارتفعت بقيمة 3.90%، بسبب استمرار تذبذب قيمة الدولار الأمريكي خاصة أمام اليورو بعد وصولها لأدنى مستوى في ٤ أشهر وأيضا أمام الفرنك السويسري بعد وصولها لأدنى مستوى في ٥ سنوات.

وأشار واصف، أن الذهب يعتبر ملاذا آمنا، بسبب بعض التخوفات من أن  تطول مدة  انتشار فيروس كورونا، والتي  دفعت البورصات العالمية الى التراجع وسط حالة من الركود الكبير، بالإضافة إلى ضخ ٢,٦ مليار دولار في الصناديق الاستثمارية الخاصة بالذهب في خلال أسبوع.

وارتفعت أسعار الذهب بشكل خيالي منذ شهور وبالتحديد عقب ظهور فيروس كورونا، الذي أدى إلى تباطؤ كبير في النمو الاقتصادي، الأمر الذي دفع العديد من المستثمرين والدول إلى الذهاب للمعدن النفيس باعتباره الملاذ الامن، وارتفعت الأسعار بعد زيادة الطلبات المستمرة على شراء الذهب.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011