تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 علمي بنات

ينشر موقع شبابيك نتيجة تنسيق الأزهر 2019 للقسم العلمي بنات، والحدود الدنيا لكافة كليات جامعة الأزهر، حتى يتمكن الطلاب من الاطمئنان على مستقبلهم ويتوقعون كلياتهم التي سيلتحقون بها.

ويبحث طلاب الثانوية الأزهرية 2019 عن معرفة نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية العام الماضي 2019، لمقارنة المجموع التقديري وتوقع الكلية التي سيلتحقون بها هذا العام.

تنسيق الثانوية الأزهرية 2019

 وكانت الحدود الدنيا لكليات الأزهر القسم العلمي على النحو التالي:

الحد الأدنى لكلية طب البنات القاهرة 628 درجة بنسبة 96.62% ،

الحد الأدنى لكلية التمريض بنات 601 درجة

الحد الأدنى لكلية التربية تخصص عام بنات القاهرة 541 درجة

الحد الأدنى لكلية تجارة القاهرة بنات 483 درجة

الحد الأدنى لكلية علوم القاهرة بنات 585 درجة 

الحد الأدنى لكلية الصيدلة بنات القاهرة 619 درجة

الحد الأدنى لكلية طب اسنان بنات القاهرة 623 درجة

الحد الأدنى لكلية هندسة القاهرة بنات 606 درجة

وأعلنت نتيجة الثانوية الأزهرية هذا العام، ويمكن للطلاب الحصول عليها من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، برقم الجلوس، للبحث عن الكلية المناسبة، مع إنطلاق تنسيق الثانوية الأزهرية 2020.

وقال وكيل الأزهر، الشيخ صالح عباس، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عن نسبة النجاح في الثانوية الأزهرية 2020 بصورة عامة، وبالنسبة للأقسام العلمي والأدبي والعلوم الإسلامية،إن نسبة النجاح هذا العام أعلى كثيرا من نسب النجاح خلال العام الماضي، ويأتي ذلك بسبب التزام واضعي الأسئلة بعدم التعقيد وجعلها واضحة وليس فيها صعوبة، كما تم منح الطلاب الدرجة الكاملة في الأسئلة التي احتوت على أخطاء مطبعية.

واعتمد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2020، وجاءت نسبة النجاح بالقسم العلمى 72.99% ونسبة النجاج بالقسم الأدبى 64.84%، كما بلغت النسبة العامة 67.66%، وبلغت نسبة النجاح لشعبة العلوم الإسلامية 100%.

وتعتبر مرحلة الثانوية الأزهرية هي بوابة العبور إلى المرحلة الجامعية للدراسة في إحدى كليات جامعة الأزهر.

ويوجد في جامعة الأزهر كليات في مختلف المحافظات على مستوى جمهورية مصر العربية وتعتبر جامعة الأزهر من أكبر الجامعات في العالم ولها فروع في دول خارج مصر.

ويدرس في الأزهر طلاب مصريون وآخرون من مخلف الجنسيات العربية والأفريقية والأجنبية لأن الأزهر من المؤسسات الرائدة في العالم.

ويولي الأزهر اهتماما كبيرا بطلابه منذ المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية والجامعة والدراسات العليا، ويعلمهم العلوم الإنسانية والدينية والعلمية في مختلف المجالات والقطاعات النظرية والطبية.

 

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا