رئيس التحرير أحمد متولي
 شروط الالتحاق بمعهد التمريض في جامعة حلوان 2021

شروط الالتحاق بمعهد التمريض في جامعة حلوان 2021

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، شروط الالتحاق بمعهد التمريض في حلوان للعام الدارسي الجديد 2020/2021، تسهيلا على طلاب الثانوية العامة الذين يبحثون عن الكليات المناسبة للالتحاق بها، عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة واعتمادها رسميا.

شروط الالتحاق بمعهد التمريض في حلوان 2021

أعلن الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، شروط الالتحاق بمعهد التمريض للعام الحالي، والتي ينشرها لكم «شبابيك»، في السطور التالية:

-يقبل المعهد الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة علمي أو ما يعادلها، كما تقبل الكلية الحاصلين على شهادات المدارس الثانوية الفنية للتمريض.

-يستثني خريجي المدارس اللغات من اللحاق بمعهد التمريض بجامعة حلوان، ويشترط حصول الطلاب المتقدمين على حد أدنى 75% بمادة اللغة الإنجليزية.

-يشترط اجتياز اختبارات القبول قبل الالتحاق بالمعهد، والتي يحددها المعهد للطلاب المتقدمين.

-مدة الدراسة 4 سنوات، مع سنة امتياز، وتكون الدراسة باللغة الإنجليزية، ويتم التدريب خلال فترة الدراسة بالمستشفيات الحكومية، وأعلنت الجامعة أن عدد الطلاب لا يزيد عن 100 طالبا في العام الجديد 2020/2021.

وأعلن المعهد أنه لا يقبل التحويلات للطلاب الراسبين من المعاهد والكليات الآخرى، وأوضح أنه يقبل التحويلات من مكتب التنسيق فقط، بشرط أن يكون الطالب حاصلا على الحد الأدني الذي يحدده مكتب التنسيق للالتحاق بالمعهد في العام الدراسي الجديد.

تنسيق الجامعات 2020

ويبدأ تنسيق الجامعات 2020 في نهاية شهر أغسطس، عقب امتحانات القدرات، ومن المقرر أن يتم التنسيق على 3 مراحل تبدأ بالمجموع الأكبر ثم المجموع الأقل، وإعلان النسب رسميا في الثلاث مراحل مع الإعلان رسميا عن نتائج التنسيق.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011