رئيس التحرير أحمد متولي
 ردود أفعال رواد السوشيال ميديا بعد اتفاقية التطبيع بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي

ردود أفعال رواد السوشيال ميديا بعد اتفاقية التطبيع بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي

يرصد موقع شبابيك ردود أفعال عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عقب الإعلان عن اتفاقية السلام بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي برعاية أمريكية.

وأثارت الأنباء عن توقيع اتفاقية سلام بين دولة الإمارات العربية المتحدة والكيان الصهيوني، غضب عشرات الآلاف من رواد موقع التغريدات القصيرة- تويتر- بمصر والوطن العربي، الذين أعربوا عن رفضهم للاتفاقية التي تمت برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأكثر من هاشتاج.

الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أجرى اتفاقًا هاتفيًا مع كل من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، ورئيس الوزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لمباشرة علاقات كاملة بين دولة الإمارات والكيان المحتل.

وذكر بيان صدر عن وكالة الإمارات العربية «وام» أنه خلال الأسابيع المقبلة، سوف تجتمع وفود من الطرفين، لتوقيع الاتفاقية الثنائية، والتي ستسفر عن تعاون ثنائي في قطاعات السياحة، الرحلات الجوية المباشرة، الأمن، الاستثمار، الاتصالات، التكنولوجيا، الرعاية الصحية، الطاقة، الثقافة، البيئة، وإنشاء سفارات لدى الطرفين، وغيرها من القطاعات، بهدف تحقيق النمو الاقتصادي والابتكار التكنولوجي، وتوثيق العلاقات بينهما.

وأضاف البيان، الذي وصف ذلك التعاون بـ«الانفراج الدبلوماسي» أنه في مقابل ذلك، سوف تتوقف دولة الاحتلال عن خطة ضم أراض فلسطينية، وتركز على توطيد العلاقات مع الدول العربية والإسلامية الأخرى، والتوصل إلى حل عادل وشامل ودائم للصراع الفلسطيني الإسرائيلي- بحسب البيان- والسماح للمسلمين بزيارة المسجد الأقصى والصلاة فيه، وفتح المواقع المقدسة للمصلين من جميع الديانات.

هاشتاج رفض التطبيع الإماراتي مع إسرائيل

وشاركت أكثر من 56 ألف تغريدة في هاشتاج- التطبيع خيانة- فيما بلغت عدد المشاركات في هاشتاج- اسرائيل- 204 ألف تغريدة، حتى وقتنا هذا، بخلاف المشاركات على هاشتاج، وفلسطين 83 ألف، والذي تجاوزت التغريدات فيه 77 ألف تغريدة، هاشتاج- القدس- 23 ألف تغريدة، و- الدول العربية- والذي ينتقد موقف الدول العربية من توقيع السلام مع الكيان الصهيوني بما يزيد عن 15 ألف تغريدة، الامارات 75 ألف تغريدة.

تغريدات المدونين ضد اتفاقية السلام بين الإمارات وإسرائيل

واتهم أحد المغردون دولة الإمارات بالتطبيع مع الكيان الصهيوني، من قبل ولكن كان هذا التطبيع متخفيًا، والآن أصبح علنيًا، من خلال تغريدته: بدل أن تكون من تحت الطاولة، أصبحت من فوق الطاولة، التطبيع خيانة.

وقالت أخرى: التطبيع خيانة، لن ننسى أبدًا، وألحقت بتعليقها هذا الصورة الشهيرة لوالد الطفل الفلسطيني محمد الدرة، الذي استشهد على يد جنود إسرائيليين، وهو يلوح بيديه محاولاً إيقاف سيل الرصاص الذي ينهال باتجاههم وأسفر عن موت ابنه.

وقالت ثالثة: عار كبير عليهم، في إشارة إلى دولة الإمارات.

 

ونشر أحد المغردون من دولة الكويت، جزء من صحيفة قديمة، حملت خبرًا تحت عنوان:" شكوى إسرائيلية ضد الكويت لأنها تساعد الفدائيين والقوات المصرية" وعلق بـ:" الله يعز الكويت وقعها بين".

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011