رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس 13 أغسطس 2020

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس 13 أغسطس 2020

ينشر موقع شبابيك آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس 13 أغسطس 2020 وتفاصيل هذه القرارات.

القرار الأول

قرر وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي التنسيق مع الجهات الرقابية لكشف أي تقصير أو فساد في المنظومة التعليمية واتخاذ الإجراءات القانونية.

ووجه الدكتور طارق شوقي قيادات الوزارة بالتعاون الكامل مع الجهات الرقابية، حسب تصريحات أحد المسؤولين في الوزارة نشرتها جريدة الدستور.

ويأتي قرار الوزير بعد الإطاحة بأحد قيادات الوزارة لاتهامه في فساد، وكذلك تم نقل أحد العاملين في قطاع التعليم العام لمحافظة الدقهلية.

القرار الثاني

أصدر وزير التربية والتعليم قرارا بمراجعة كافة التأشيرات الصادرة من مكتب الوزير والمتعلقة بإدارة العمل سواء في الديوان أو المديريات، وكانت من اختصاص من طالتهم اتهامات الفساد.

وكانت الأجهزة الرقابية قد كشفت عن تواطؤ عدد من المسؤولين في الوزارة لتسهيل عمل المدارس الخاصة في مدينة العبور، وتم الإطاحة بمدير الأمن الإداري في الوزراة.

القرار الثالث

وجه وزير التربية والتعليم بضرورة إخطار الطلاب الذين تقدموا بتظلمات على نتيجة الثانوية العامة بما أسفرت عنه تصحيح المواد.

ويمكن لطلاب الثانوية العامة المتظلمين من النتيجة معرفة نتائج التظلمات يوم السبت الموافق 15 أغسطس 2020 من الرابط التالي:

إنه سيتم إخطار الطلاب المتضررين بنتيجة الاطلاع بدءا من يوم السبت المقبل وتباعا طبقا لما يرد للجان النظام والمراقبة من نتائج، وذلك من خلال الرابط التالي: WWW.azalomg12.emis.gov.eg

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.