رئيس التحرير أحمد متولي
 توقعات مؤشرات تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

توقعات مؤشرات تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

ينتظر طلاب الثانوية الأزهرية، التنسيق لبدء البحث عن الكلية المناسبة، عقب انتهاء الامتحانات واعتماد النتيجة رسميا، ويحتلف تنسيق الثانوية الأزهرية عن تنسيق الثانوية العامة، فيتم الأول على مرحلة واحدة عقب نهاية امتحانات الدور الثاني، أما تنسيق الثانوية العامة فيتم من خلال 3 مراحل تبدأ من المرحلة الأعلى مجموعا، ثم تنتقل للأقل مجموعا.

وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، توقعات تنسيق الثانوية الأزهرية 2020، وفقا لنسب النجاح، ومقارنتها بنسب النجاح والمجاميع للعام الماضي.

توقعات مؤشرات الثانوية الأزهرية 2020

من المتوقع اختلاف تنسيق العام الحالي للثانوية الأزهرية عن العام الماضي، بسبب اختلاف نسب النجاح، فجائت نسبة النجاح بالثانوية الأزهرية هذا العام 67.66%، وبلغت نسبة النجاح القسم العلمي 72.99% والأدبي 64.84 والعلوم الإسلامية 100%، والتي تعد نسبة مرتفعة عن نسب العام الماضي 2019، وكانت 49.98 % كنسبة عامة، ونسبة النجاح للقسم الأدبي 41.78 % أما القسم العلمي 67.78.

ووفقا للمؤشرات الحالية، ونسب نجاح العام الحالي 2020، من المتوقع أن يرتفع التنسيق بنسبة تصل لـ 0.5%، للشعبتين العلمي والأدبي.

تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

وأعلنت نتيجة الثانوية الأزهرية هذا العام، ويمكن للطلاب الحصول عليها من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، برقم الجلوس، للبحث عن الكلية المناسبة، مع إنطلاق تنسيق الثانوية الأزهرية 2020.

وقال وكيل الأزهر، الشيخ صالح عباس، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عن نسبة النجاح في الثانوية الأزهرية 2020 بصورة عامة، وبالنسبة للأقسام العلمي والأدبي والعلوم الإسلامية،إن نسبة النجاح هذا العام أعلى كثيرا من نسب النجاح خلال العام الماضي، ويأتي ذلك بسبب التزام واضعي الأسئلة بعدم التعقيد وجعلها واضحة وليس فيها صعوبة، كما تم منح الطلاب الدرجة الكاملة في الأسئلة التي احتوت على أخطاء مطبعية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011