تقرير النيابة العامة حول وفاة عصام العريان في محبسه

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، تقرير النيابة العامة، التي أصدرته اليوم الجمعة الموافق 15 أغسطس 2020، حول وفاة القيادي الإخواني عصام العريان في محبسه بسجن العقرب، أمس الخميس 14 أغسطس 2020.

بيان النيابة العامة حول وفاة عصام العريان

ذكرت النيابة العامة في نقريرها اليوم الجمعة، أنها تلقت إخطارًا في فجر الأربعاء 13 أغسطس 2020، من مصلحة السجون، بوفاة عصام العيان، وتم انتداب الطب الشرعي لمناظرة الجثمان، وبيان سبب الوفاة، وقال في تقريره المبدئي، إن الوفاة طبيعية دون وجود أي شبهة جنائية.

وسألت النيابة 2 من المسجونين بغرفتين مجاورتين للمسجون، أكدوا استقرار حالته الصحية،وتلقيه العلاج اللازم طوال الفترة الماضية، وعدم تعرضه لأي نوعا من أنواع الإهمال الطبي كما يردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما أوضحت النيابة أن السجن لم يسجل أي حالات إصابة بفيروس كورونا مؤخرا.

وأضافت النيابة في بيانها، أنها سألت الضباط القائمين على السجن الذي كان مُودعًا به المتوفَّى عصام العريان، وطبيب السجن، وأيضامدير الرعاية الطبية به، وجميعهم أجمعوا خلال التحقيقات على طبيعية وفاة المسجون، وأنه توفى بشكل طبيعي ولا توجد أي شبهة جنائية، كما عاينت النيابة غرفة المتوفى، وتبين وجود الأدوية الخاصة به بها، والتي توافقت مع أوراق علاج المتوفى.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا