ارتفاع جديد في أسعار الذهب اليوم السبت 15 أغسطس 2020

لليوم الثاني على التوالي تواصل أسعار الذهب الارتفاع الملحوظ بشكل سريع، بعد أن شهدت انخفاضا كبيرا خلال الأسبوع الماضي.

وارتفعت أسعار الذهب، اليوم السبت الموافق 15 أغسطس 2020، بقيمة 7 جنيهات، فيما زاد سعر عيار 21 خلال 48 ساعة، 17 جنيها للجرام الواحد.

أسعار الذهب تختلف من محل صاغة لآخر في مصر بالنسبة للمصنعية، لكن سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة يتراوح ما بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى.

وجاءت أسعار اليوم السبت 15 أغسطس كالتالي:

عيار 21: 871.99 جنيه

عيار 18: 747.41 جنيه

عيار 24: 996.54 جنيه

الجنيه الذهب سجل 6976 جنيها

السعر العالمي للأوقية: 1946

وكان إيهاب واصف نائب رئيس شعبة المعادن الثمينة في الغرفة التجارية، أكد أن الذهب تزايد عالميا بقيمه 0.80% وكذلك الفضة أيضا ارتفعت بقيمة 3.90%، بسبب استمرار تذبذب قيمة الدولار الأمريكي خاصة أمام اليورو بعد وصولها لأدنى مستوى في ٤ أشهر وأيضا أمام الفرنك السويسري بعد وصولها لأدنى مستوى في ٥ سنوات.

وأضاف واصف أن تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين خلال الفترة الأخيرة، ساهمت بشكل كبير في ارتفاع الأسعار، عقب توجه الاستثمارات للمعادن النفيسة والذهب بشكل خاص مقارنة بغيرهم من الأصول المحفوفة بالمخاطر.

وأشار واصف، أن الذهب يعتبر ملاذا آمنا، بسبب بعض التخوفات من أن  تطول مدة  انتشار فيروس كورونا، والتي  دفعت البورصات العالمية الى التراجع وسط حالة من الركود الكبير، بالإضافة إلى ضخ ٢,٦ مليار دولار في الصناديق الاستثمارية الخاصة بالذهب في خلال أسبوع.

وارتفعت أسعار الذهب بشكل خيالي منذ شهور وبالتحديد عقب ظهور فيروس كورونا، الذي أدى إلى تباطئ كبير في النمو الاقتصادي، الأمر الذي دفع العديد من المستثمرين والدول إلى الذهاب للمعدن النفيس باعتباره الملاذ الامن، وارتفعت الأسعار بعد زيادة الطلبات المستمرة على شراء الذهب.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا