الحد الأدنى لتنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى 2020 علمي رياضة

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، الحد الأدنى لتنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى 2020 للقسم تمهيدا لبدء إجراءات قبول الطلاب بالكليات والمعاهد الجامعية.

وأصدرت وزارة التعليم العالي التي تضم مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد، بيانا اليوم السبت، عقب اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، أوضحت فيه عددا من الأمور الهامة في هذا الشأن.

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير الحد الأدنى لتنسيق الثانوية العامة 2020 المرحلة الأولى علمي رياضيات، والتي ينتظر أن تشمل كليات الهندسة وهندسة التعدين والبترول.

تنسيق المرحلة الأولى الثانوية العامة 2020 علمي رياضيات

وقدم الدكتور خالد عبد الغفار، التهنئة للطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية العامة الدور الأول لهذا العام 2020، والذين تم إعلان نتائجهم يوم الثلاثاء الموافق 4 أغسطس 2020.

وأعلن وزير التعليم العالي فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لهؤلاء الطلاب اعتبارا من يوم السبت الموافق 22 أغسطس الجاري وحتى يوم الأربعاء من نفس الشهر.

وكشف عبدالغار عن الحد الأدنى للمرحلة الأولى للشعبة العلمية رياضيات بـ387  درجة فأكثر أي بنسبة 94.40% فأكثر لعدد 16665.

وأشار البيان إلى تعليمات هامة بشأن نظام التنسيق الإلكتروني حيث يكون القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت خدمة مجانية.

وسيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق مع اتخاذ كافة الاشتراطات والتدابير الاحترازية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية وزارة الصحة المصرية وتحقيق أقصي درجات التباعد الاجتماعي بما يضمن سلامة الجميع .

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا