رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التعليم تعلن قواعد التحويل من العلمي للأدبي والعكس لطلاب الثانوية العامة

وزارة التعليم تعلن قواعد التحويل من العلمي للأدبي والعكس لطلاب الثانوية العامة

أعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قواعد تحويل الطلاب المنقولين للصف الثالث الثانوي بين الشعب الدراسية المختلفة علمي علوم ورياضيات وأدبي.

وتضم الثانوية العامة بالنظام الحديث الذي يبدأ تطبيقه مع بداية العام الدراسي الجديد 2021 الأقسام الدراسية الثلاثة كما هي، وتغيرت قواعد الدراسة والامتحانات فقط.

ويفضل طلاب كثيرون قبل بداية الدراسة في الصف الثالث الثانوي التحويل من القسم الذي درسوا به في الصفين الأول والثاني إذا تبين لهم صعوبة مادة أو أكثر من المقررة عليهم.

التحويل بين أقسام الثانوية العامة 2020

وقال نائب وزير التربية لشؤون المعلمين ورئيس قطاع التعليم العام، بوزارة التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، أنه يمكن لطلاب الثاني الثانوي والثالث الثانوي للعام الدراسي 2020/2021، التحويل بين الشعب.

وأكد حجازي، أنه يمكن للطلاب التحويل بين الشعبة العلمية الأدبية والعكس، وذلك قبل تسجيل استمارات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021.

وشدد حجازي أن التحويل بين الشعب متاح للطلاب عبر لينك التحويلات بالموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

ويتميز كل قسم عن الآخر بعدد من المواد الدراسية يتفرد بها، حيث يدرس طلاب علمي علوم الأحياء دون غيرهم، فيما يختص علمي رياضة بدراسة الرياضيات، والأدبي الجغرافيا والتاريخ والفلسفة والمنطق وعلم النفس.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة