رئيس التحرير: أحمد متولي

منح جامعة النهضة لطلاب الثانوية العامة 2020 تصريحات من رئيس الجامعة (فيديو)

منح جامعة النهضة لطلاب الثانوية العامة 2020 تصريحات من رئيس الجامعة (فيديو)

أعلن رئيس جامعة النهضة، الدكتور حسام الملاحي، عن تقديم الجامعة منحة كاملة للطالب أحمد زين للدراسة بكلية الهندسة بجامعة النهضة، إضافة لتدريب صيفي بإحدى الجامعات الأوروبية التى عقدت معها الجامعة اتفاقيات تعاون.

وأوضح الملاحي، أن ذلك يأتي تقديرًا لحرصه على التفوق بالثانوية العامة، والتغلب على الظروف الصعبة التي مر بها خاصة أن الطالب كان يجمع بين العمل والدراسة في وقت واحد، والذي عرض قصته برنامج مصر تستطيع على قناة DMC.

وذكر، أن هذا هو دور الجامعات المصرية، والتى يجب أن يكون لها دوراً خلاقاً في إتاحة الفرصة للطلاب المتفوقين، والعمل على تشجيع الآخرين على التفوق.

وأضاف أن الجامعة، خصصت منحة كاملة سنوية باسم الراحل الدكتور محمد مشالى والمعروف إعلاميا بطبيب الغلابة، لأحد الطلاب المتفوقين من أوائل الثانوية العامة لدراسة الطب البشرى بالجامعة وتحمل تكلفة تدريبه بسنة الامتياز بجامعة فيينا الطبية.

كما كشفت الجامعة عن منحة باسم باسم الدكتور مجدى يعقوب، تقديراً لقيمة العلم والعلماء، وذلك ضمن ١٠ منح كاملة تقدمها الجامعة لأوائل الثانوية العامة فى إطار المسئولية المجتمعية للجامعة، واستمرارا لدورها فى تقدير قيمة التفوق، ودعم المتفوقين في دراستهم الجامعية.

كما قدمت جامعة النهضة منحة للطالب أحمد السيد برعى الأول على الثانوية العامة الشعبة العلمية من أبناء محافظة بنى سويف منحة كاملة للدراسة بكلية الطب البشرى والتدريب بسنة الامتياز بجامعة ڤيينا الطبية.

واتخذ مجلس جامعة  النهضة، قراراً بإطلاق اسم الدكتور محمد مشالى على أحد مدرجات كلية الطب البشرى بجامعة النهضة تكريماً لإسم الدكتور محمد مشالى وتخليداً لذكراه، وتقديراً لإسهاماته الطبية وترسيخًا لقيم التفاني فى خدمة المرضى، وتذكير الطلاب بسمو مهنة الطب المتمثلة في شخصه.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا