رئيس التحرير أحمد متولي
 مؤشرات تنسيق الأزهر 2020 علمي بنين

مؤشرات تنسيق الأزهر 2020 علمي بنين

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، مؤشرات تنسيق الأزهر 2020 علمي بنين، وفقا لنتائج العام الماضي، بعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية، واعتمادها رسميا، ليبدأ الطلاب البحث عن الكليات المناسبة لهم، ويختلف تنسيق الثانوية الأزهرية عن تنسيق الثانوية العامة الذي يتم على 3 مراحل، تبدأ من المجموع الأكبر ثم المجموع الأقل، ولكن تنسيق الثانوية الأزهرية يتم على مرحلة واحدة.

مؤشرات تنسيق الأزهر 2020 علمي بنين

ووفقا لنتيجة العام الحالي، يمكن استنتاج مؤشرات تنسيق هذا العام، فقال وكيل الأزهر الشيخ صالح عباس، إن نسبة النجاح هذا العام مرتفعة عن النسبة بالعام الماضي، فجاءت نسبة النجاح العام الماضي 2019 بنسبة 49.98%، وزادت وصلت نسبة النجاح هذا العام 2020، ووصلت 67.66%.

ومن المتوقع أن يرتفع التنسيق هذا العام، مع ارتفاع نسب النجاح، بنسبة 0,5%، خاصة وأن تنسيق الثانوية الأزهرية في العام الماضي شهد في نسب القبول بكليات البنات، مقارنة بالعام الأسبق، بنسبة 1%، ومن المتوقع ارتفاع الحد الأدنى للقبول بكليات البنين في العام الحالي، وفقا لنسب النجاح.

تنسيق الثانوية الأزهرية بنين

وشهد تنسيق الثانوية الأزهرية بكليات البنين للعام الماضي ارتفاعا عن كليات البنات، ومن المقرر أن يشهد هذا العام ارتفاعا أيضا مع ارتفاع نسب النجاح، فوصل الحد الأدني لطب بنين القاهرة 621 درجة، وطب أسنان بنين القاهرة 615 درجة، كما جاء الحد الأدني لصيدلة بنين القاهرة 619 درجة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011