مراجعات الثانوية العامة 2020 الدور الثاني

مراجعات الثانوية العامة 2020 الدور الثاني

يبحث المئات من طلاب الصف الثالث الثانوي، عن مراجعات ونماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة 2020 الدور الثاني.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، النماذج الخاصة بإجابات، نماذج المراجعات النهائية الخاصة بالمواد الدراسية في امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2019/2020 للشعب الثلاث أدبي وعلمي علوم وعلمي ورياضة

وكان نائب وزير التربية والتعليم رئيس امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازى، كشف عن استعداد الوزارة لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة.

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الدور الثانوي لطلاب الثانوية العامة يوم 22 أغسطس 2020، للشعب الثلاث.

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن امتحانات الدور الثاني للثانوية العام لن يتم وضعها من جانب اللجان الفنية ولكنها موجودة بالفعل وسيتم طباعة أيا من نماذج الأسئلة التي تم وضعها من قبل.

وأشار إلى أن اللجان الفنية المختصة بوضع امتحانات الثانوية العامة، كانت قد وضعت أكثر من نموذج امتحانات للدور الأول، وتم اختيار واحدا منها كما سيتم اختيار واحد اخر لامتحانات الدور الثاني.

مع العلم انه سيتاح للطلاب الذي قاموا بتأجيل امتحانات الدور الأول بسبب فيروس كورونا أو أسباب أخرى بشكل قهري سيتم منحهم الدرجات الفعلية كاملة.

كما ستشمل امتحانات الدور الثاني أيضا الطلاب الذين رسبوا في مادة أو اثنتين كفرصة أخيرة لاجتياز العام الدراسي 2019 / 2020.

 وبالنسبة للطالب الراسب في مادة أو اثنتين سيعامل معاملة طلاب الدور الأول ولكنه في حالة رسوبه في نفس المواد مرة أخرى فسيتوجب عليه إعادة العام الدراسي مرة أخرى.

 ويقدر إجمالي الطالب الذي سيخوضون امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة بحوالي 145 ألف طالب وطالبة.

​​​​​​​مراجعات ونماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة 2020 الدور الثاني

ويمكن لطلاب الدور الثانوي في شهادة الثانوية العامة 2020، الوصول إلى مراجعات ونماذج إجابة الامتحانات من خلال الدخول على منصة وزارة التربية والتعليم الخاصة بالمراجعات.

وذلك من خلال الدخول على الرابط التالي منصة  من هنا، والتي تم إطلاقها بالتعاون مع البنك الأهلي المصري.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية