رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازة رأس السنة الهجرية 1442 للقطاع الحكومي والخاص والبنوك

إجازة رأس السنة الهجرية 1442 للقطاع الحكومي والخاص والبنوك

ينتظر ملايين المصريين حلول إجازة رأس السنة الهجرية 1442 وهي العطلة الرسمية الأخيرة في الربع الثاني من العام الحالي 2020.

وينشر «شبابيك» موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1442 في القطاع العام والخاص والبنوك بحسب القرارات الرسمية الصادرة عن الحكومة.

إجازة رأس السنة الهجرية 1442 القطاع العام

وتبدأ السنة الهجرية مع أول يوم في شهر المحرم، وهو تقويم إسلامي تم اعتماده في عهد الخليفة عمر بن الخطاب بعد 17 عاما من الهجرة.

وبحسب الحسابات الفلكية للمعاهد والمراكز المتخصصة فإن أول محرم للسنة الجديدة 1442 يوافق 20 أغسطس 2020.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، قرارا باعتبار الخميس المقبل 20 أغسطس إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام بمناسبة رأس السنة الهجرية 1442 هجرية.

إجازة رأس السنة 2020 للقطاع الخاص والبنوك

وتصدر وزارة القوى العاملة قرارها باعتبار يوم رأس السنة الهجرية إجازة للعاملين في شركات ومصانع القطاع الخاص، مع إجازة تشغيل الموظف أو العامل بضعفي الأجر إذا اقتضت الضرورة.

كما يصدر البنك المركزي المصري بيانا باعتبار الخميس إجازة، مع الإبقاء على الخدمات الآلية التي تقدم من خلال ماكينات الصراف.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة