رئيس التحرير أحمد متولي
 تحديد عدد أيام حضور الطلاب في المدارس للعام الدراسي الجديد 2020-2021

تحديد عدد أيام حضور الطلاب في المدارس للعام الدراسي الجديد 2020-2021

ينتظر طلاب المراحل الدراسية المختلفة بداية من رياض الأطفال وحتى الثانوية تحديد مواعيد وعدد أيام حضور الطلاب في المدارس في العام الدراسي الجديد 2020-2021.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قالت إنها ستعتمد في العام الدراسي الجديد على نظام حضور مختلف تحقيقا لإجراءات التباعد الاجتماعي التي يفرضها استمرار جائحة كورونا.

كما أعلنت الوزارة بصورة رسميا الاتفاق على عودة الدراسة بداية من 17 أكتوبر، بعد أن توقفت في الترم الثاني للسنة الدراسية الماضية في مارس الماضي.

عدد أيام الحضور في المدرسة بعد عودة الدراسة

وكشف مصدر بوزارة التربية والتعليم لـ«شبابيك» أنه تم التوافق على أن يحضر طلاب الصفوف من الأول وحتى الثالث الابتدائي بصورة طبيعية جميع أيام الأسبوع.

وأضاف أنه تم تحديد ثلاثة أيام فقط لحضور التلاميذ المقيدين بالصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي.

وقال إن طلاب المرحلة الإعدادية بسنواتها الثلاثة سيحضرون يومين فقط على مدار الأسبوع مع الاعتماد على نظام التعليم المدمج من خلال المنصات التي تم إطلاقها في السنة الحالية.

وبالنسبة للصفين الأول والثاني والثالث الثانوي ستكون عملية التعليم المدمج أسهل بسبب امتلاكهم لأجهزة التابلت التي توفر لهم سهولة الدخول على بنك المعرفة ومنصة ادمودو للتواصل مع المدرسين والمذاكرة من المنزل.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة