رئيس التحرير أحمد متولي
 وسائل المواصلات التي تصل لمحطة عدلي منصور تعرف عليها

وسائل المواصلات التي تصل لمحطة عدلي منصور تعرف عليها

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، وسائل المواصلات التي تصل لمحطة عدلي منصور التبادلية.

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إن عدد وسائل المواصلات التي تصل إلى محطة عدلي منصور يصل عددها خمسة وسائل مواصلات.

وسائل المواصلات التي تصل لمحطة عدلي منصور

وأوضح الوزير أن القطار الكهربائي الخفيف السريع المتجه للعاصمة الإدارية الجديدة والعاشر من رمضان يبدأ وينتهي في محطة عدلي منصور، وأيضا محطة قطار القاهرة - السويس ستنتقل من عين شمس لعدلي منصور، وسيتم إنشاء محطة للسوبر جيت بها، إضافة إلى موقف لنقل ركاب الأقاليم.

محطة عدلي منصور

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وضع حجر الأساس لمحطة عدلي منصور التبادلية بالمرحلة الرابعة بالخط الثالث لمترو الأنفاق، وهي محطة تربط العاصمة الإدارية بالقاهرة، وأيضا كافة مدن ومحافظات الجمهورية، وتضم المحطة المقامة على 15 فدان مجمع نقل متكامل ومنطقة تجارية.

وتربط محطة عدلي منصور بخمس وسائل نقل مختلفة على مستوى الجمهورية، متمثلة في الخط الثالث لمترو الانفاق ومسار القطار الكهربائي ومحطة للسكك الحديدية، ومحطة للسوبرجيت بالإضافة إلى الأتوبيس السريع BRT والأتوبيس الترددي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح الأحد 16 أغسطس المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الإنفاق، كما وضع حجر الأساس لمشروع أول قطار كهربائى فى مصر وهو القطار الكهربائي، والمحطة التبادلية المركزية عدلى منصور والتي تعتبر نموذجاً للنقل متعددالوسائط.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011