كيف تعرف نتيجة تظلم الثانوية العامة من موقع الوزارة؟.. من هنا

 يبحث المئات من أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الثانوي، هن كيفية التعرف على نتيجة تظلم الثانوية العامة من موقع وزارة التربية والتعليم.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عن استمرار فتح باب التظلمات حتى يوم الخميس 20 أغسطس الجاري.

 من جانبه أوضح نائب وزير التربية والتعليم، رضا حجازي، أن أعمال التظلم مؤمنة تأمين شامل، وتتم بسرية تامة، وأن الطالب الذي يثبت أحقيته في الحصول على درجات إضافية.

وأضاف أنه يتم إضافة الدرجات التي يستحقها على كراسة الإجابة، وإعادتها للإدارة العامة للامتحانات لإعداد مذكرة بالتعديل واعتمادها من رئيس عام الامتحان.

ولفت إلى أن الوزارة ستخطر الطالب بنتيجة تظلمه عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي لها، ثم إرسال النتيجة إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بعد ذلك.

​​​​​​​كيف تعرف نتيجة تظلم الثانوية العامة من موقع الوزارة؟.. من هنا

أعلنت الوزارة أن بدخول الطالب المتظلم من إحدى المواد أو بعضها، على الموقع الرسمي من هنا سوف تظهر له إحدى العبارات التالية :-

  • إذا ظهرت للطالب عبارة- لا توجد زيادة- فذلك يعني أن الكنترول فحص كراسة الإجابة للطالب ووجد أنه غير مستحق لدرجات زيادة.
  • أما إذا ظهرت عبارة- توجد زيادة- فذلك يعني أنه تمت زيادة الدرجات التي يستحقها الطالب في المواد المتظلم منها، وبالتالي سيتم اتباع الإجراءات، وعلى الطالب انتظار الخطاب المسجل بعلم الوصول من الوزراة، والتي ستخطر مكتب التنسيق، ومن ثم زيادة درجاته في الشهادة.

  • وفي حال ظهرت للطالب عبارة- قيد الانتظار- فذلك يعني أن كراسة إجابته مازالت قيد المراجعة بالكنترول، وأنه سيتم إخطاره بالنتيجة عقب انتهاء عملية الفحص من اللجنة المختصة بذلك.
  • وإذا ما لم يدون الطالب أية ملاحظات خلال إطلاعه على كراسة الإجابة، فسوف تظهر له عبارة- بدون ملاحظات- وهو ما يؤكد أن التصحيح تم بشكل صحيح، ولا توجد أخطاء في عملية رصد الدرجات أو تجميعها، وأيضًا عدم وجود أسئلة غير مقدر درجاتها ضمن المجموع النهائي في واجهة كراسة الإجابة.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا