رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط التقديم لمدارس المتفوقين stem 2020 بالشروط والأوراق المطلوبة

رابط التقديم لمدارس المتفوقين stem 2020 بالشروط والأوراق المطلوبة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح رابط التقديم لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا stem للعام الدراسي الجديد 2020-2021.

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير رابط ومواعيد التقديم الإلكتروني وشروط القبول والأوراق المطلوبة وطبيعة الاختبارات.

شروط القبول في مدارس المتفوقين 2020

وحددت الوزارة شروط القبول على النحو التالي:

  • أن يكون الطالب حاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي 2019/2020 من جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

  • ألا يزيد عمر الطالب المتقدم في 1/10/2020 عن 18 عاما.

  • أن يجتاز الطالب الكشف الطبي بالتأمين الصحي في الإدارة التابع لها المدرسة.

  • أن يجتاز الطالب اختبار القبول الذي يتم عقده بعد غلق باب التقديم.

تنسيق مدارس المتفوقين stem 2020

وحددت الوزارة مجموع درجات 274.5 درجة فأكثر بنسبة تعادل 98% من المجموع الكلي كحد أدنى للقبول، ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد هي اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم، أو أن يكون مجموع درجات الطالب 266 درجة فأكثر بنسبة تعادل 95% من المجموع الكلي ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادتين على الأقل من الثلاث مواد.

رابط التقديم لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2020

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابطًا إلكترونيا للتقديم بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM للعام الدراسي 2020/2021،  سيكون؛ وذلك في الفترة من 22 إلى31 أغسطس 2020، ولن يتم قبول طلبات تقدم بعد هذا التاريخ.

وحددت وزارة التربية والتعليم موقعها الرسمي للتقديم في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2020 ، والذي يمكن الوصول إليه من هنا.

وأعلنت الوزارة، عن فتح باب التقدم لقبول الطلاب بالصف الأول الثانوي بمدارس  بمحافظات «الجيزة، والقاهرة، والإسكندرية، وكفر الشيخ، والدقهلية، والإسماعيلية، والبحر الأحمر، وأسيوط، والأقصر، والمنوفية، والغربية، والقليوبية، والشرقية، وقنا، وبني سويف، والمنيا، وسوهاج، والفيوم، والسادات».

اختبارات مدارس المتفوقين

وأشارت الوزارة إلى أنه يتم تسديد مقابل أداء الامتحان 150 جنيه للتقدم لأداء الامتحان للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا على حساب رقم (0135112000283818) بمنافذ فوري بجميع أنحاء الجمهورية بموجب الرقم القومي للطالب أو بمكاتب هيئة البريد المصري على مستوى الجمهورية باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية ويرفق إيصال السداد الدال على الدفع ضمن أوراق التقدم، وتقوم الإدارات والمديريات التعليمية باستلام الإيصالات وإرفاقها ضمن أوراق التقدم المطلوبة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة