رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد امتحانات الثانوية العامة 2021 الرسمي من وزارة التربية والتعليم

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021 الرسمي من وزارة التربية والتعليم

يستعلم طلاب بالصف الثالث الثانوي وأولياء أمورهم عن موعد امتحانات الثانوية العامة 2021 الدور الأول.

ويهتم كثيرون بمعرفة موعد امتحانات شهادة الثانوية العامة حتى قبل بداية الدراسة ومع بدايتها نظرا لأهمية تلك السنة والتي تستلزم تنظيم الوقت على عدد الشهور للإلمام بجميع المناهج.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشكل رسمي خريطة العام الدراسي الجديد 2020-2021 متضمنة المواعيد الخاصة بشهادة الثانوية.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2020

وبحسب خريطة العام الدراسي تقام امتحانات الثانوية العامة ابتداء من يوم السبت 19 يونيو 2021، وبهذا يكون طول العام الدراسي بالكامل 8 شهور.

وأشار وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، إلى أن جميع الاحتمالات واردة في شكل الدراسة بالنسبة للعام الدراسي الجديد، وسيتم الاعتماد خلاله على استخدام التكنولوجيا الحديثة في عملية التعلم، والاستفادة من المنصات التعليمية التي أطلقتها الوزارة لأبنائنا الطلاب منذ انتشار جائحة كورونا.

وقال الدكتور طارق شوقي، إنه تم إنهاء نظام الثانوية العامة بشكلها القديم الذي يحتاج إلى طباعة امتحانات وتأمين وخلافه، وانطلاق نظام الثانوية العامة الجديدة ٢٠٢١، بالشكل الإلكتروني الذي يعتمد على الفهم لا الحفظ.

وعليه دور المدرسة سيكون تكميليا للمصادر الرقمية التي وفرتها الوزارة؛ مثل بنك المعرفة ومنصة أدمودو ومنصة study، والقنوات التعليمية، ودور المعلم لن يكون تلقينيا بقدر ما هو تقديم النصح للطلاب فقط.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة