رئيس التحرير أحمد متولي
 الرئيس السيسي: إنشاء محطات تحلية مياه بقيمة 430 مليار لسد العجز

الرئيس السيسي: إنشاء محطات تحلية مياه بقيمة 430 مليار لسد العجز

أصدرت الرئاسة المصرية، اليوم الإثنين، بيانا بشأن اجتماع رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيس، مع رئيس الوزراء ووزير الإسكان، والذي تضمن استعراض مشروع محطات معالجة وتحلية المياه.

مشروع محطات تحلية المياه مصر

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، إن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي لمشروعات وزارة الإسكان على مستوى الجمهورية خاصةً المدن الجديدة، وتطوير المناطق العشوائية، والإسكان الاجتماعي، وتطوير أحياء ومناطق القاهرة، وجهود توفير المياه من خلال شبكة محطات معالجة وتحلية المياه على مستوى الجمهورية.

واطلع الرئيس على مقترح مشروع باسم «التجلي الأعظم فوق أرض السلام» بالمنطقة المقدسة في سيناء بمحيط جبلي موسى وسانت كاترين، حيث وجه بدراسة كافة جوانب البنية الأساسية للمشروع بالتنسيق مع كافة الجهات الحكومية المعنية، ليكون المشروع بمثابة قيمة مضافة روحانية للإنسانية بأسرها.

وأوضح المتحدث الرسمي أن وزير الإسكان، الدكتور عاصم الجزار، عرض الإجراءات التي تقوم بها وزارة الإسكان بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري لتخفيف حدة العجز المائي وتحسين جودة المياه.

ووجه الرئيس بالتوسع في هذا المجال في إطار استراتيجية الدولة التي تتضمن إقامة مشروعات محطات معالجة وتحلية المياه بقيمة إجمالية تبلغ 435 مليار جنيه، بالإضافة إلى المشروعات الأخرى لترشيد وتقليل فاقد المياه، موجهاً بالسعي نحو امتلاك القدرة الفنية لتوطين تكنولوجيا محطات معالجة وتحلية المياه لما لها من مردود هام وداعم لجهود الدولة في هذا المجال الحيوي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الإسكان استعرض أيضا خلال الاجتماع جهود الدولة في دعم وإنشاء مشروعات الإسكان الاجتماعي، خاصة من خلال مشروع سكن كل المصريين بالمدن الجديدة على مستوى الجمهورية، والذي يأتي تفعيلا لمبادرة الرئيس بتوفير وحدة سكنية لكل مواطن.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة