رئيس التحرير أحمد متولي
 جدول امتحان التعليم المفتوح كلية التجارة جامعة الإسكندرية دور أكتوبر

جدول امتحان التعليم المفتوح كلية التجارة جامعة الإسكندرية دور أكتوبر

أعلنت وحدة التعليم المفتوح بكلية التجارة جامعة الإسكندرية عن موعد عقد امتحانات المستوى الأول من الفصل الدراسي الأول- دور أكتوبر 2020، والمقرر انعقادها في شهر أكتوبر القادم.

موعد امتحانات التعليم المفتوح بكلية تجارة الإسكندرية

ووفقًا للجدول المعلن فإن الامتحانات ستبدأ في 10 إلى 24 أكتوبر، بالترتيب التالي:

  • مادة مقدمة في المال والأعمال: 10 أكتوبر.

  • مقدمة في نظم المعلومات المحاسبية: 12 أكتوبر.

  • مبادئ الاقتصاد الجزئي: 14 أكتوبر.

  • دراسات تجارية باللغة الإنجليزية- 1: 17 أكتوبر.

  • رياضيات المال والأعمال-1: 19 أكتوبر.

  • النظم والحياة السياسية: 21 أكتوبر.

  • دراسات قانونية: 24 أكتوبر.

وحددت وحدة التعليم المفتوح بكلية التجارة جامعة الإسكندرية مدة انعقاد الامتحانات عن جميع المواد المذكورة بساعتين، على أن تبدأ في الساعة الثانية عشر ظهرًا، وحتى الثانية بعد الظهر.

هل يسمح بدخول الامتحان بالموبايل والآلة الحاسبة؟

ونوهت إدارة الجامعة على طلاب التعليم المفتوح، ضرورة التعرف على أرقام الجلوس الخاصة بهم والمواد المقرر امتحانهم فيها، وكذلك أماكن انعقادها، من واقع الكشوف المعلنة، والتزام كل منهم بالجلوس في مكانه المخصص له، وأن عدم الالتزام بذلك سيعتبر الطالب غائبًا عن الامتحانات.

وشددت جامعة الإسكندرية على طلاب التعليم المفتوح بكلية التجارة، ضرورة التواجد في الأماكن المحددة للامتحانات وفقًا للتاريخ الموضح أمام كل مادة، قبل 15 دقيقة على الأقل من بداية الامتحان.

وأضافت الجامعة أنه على الطلاب المحافظة على نظام الامتحان، تجنبًا للمسائلة القانونية، واستلام بطاقة دخول الامتحان من مكتب القبول والتسجيل، على أن يقدمها في كل امتحان.

وسمحت الإدارة لطلاب التعليم المفتوح بكلية التجارة استخدام الآلة الحاسبة العادية، ومنعت استخدام الآلات الحاسبة المبرمجة، كما حظرت الدخول إلى الامتحانات بالهواتف المحمولة وغيرها من الآلات السمعية، منعًا للتعرض للمسائلة التأديبية.

وشددت إدارة الكلية على ضرورة سداد الطالب لكافة المصروفات الدراسية عن المواد التي تم التسجيل فيها، كي يتمكن من أداء امتحان دور أكتوبر، وإلا سيعرض نفسه للمسائلة التأديبية، ولن يسمح له فيما عدا ذلك بدخول الامتحان.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011