رئيس التحرير أحمد متولي
 طلب تحويل طالب من معهد إلى معهد أزهري.. متاح للتحميل والطباعة

طلب تحويل طالب من معهد إلى معهد أزهري.. متاح للتحميل والطباعة

ينشر «شبابيك» نموذج طلب تحويل طالب من معهد إلى معهد أزهري ابتدائي وإعدادي وثانوي، جاهز للطباعة وكتابة البيانات اللازمة وتقديمه.

ويلتزم ولي الأمر الراغب في التحويل لابنه من معهد أزهري إلى آخر أن يتقدم بطلب مكتوب، كما في النموذج في هذا التقرير.

طلب تحويل طالب من معهد إلى معهد أزهري

وتدون مجموعة من البيانات على نموذج تحويل طلاب الأزهر بين المعاهد سواء في نطاق نفس المنطقة الأزهرية التابع لها أو خارجها على النحو التالي:

  • في الخانات الثلاث الأولى يكتب اسم المنطقة الأزهرية والمرحلة التعليمية واسم المعهد بالكامل.

  • يكتب اسم شيخ المعهد ومقدم الطلب وتاريخ ميلاد التلميذ والصف الدراسي، والعام الدراسي والمعهد المراد التحويل إليه والمنطقة الأزهرية التي يتواجد بها.

  • يكتب ولي الأمر اسمه ورقم بطاقته الشخصية وتاريخ وجهة إصدارها ويوقع على صحة البيانات.

  • وعلى المعهد كتابة اسم شيخ المعهد، وبيانات الطالب فيما يخص نتيجته في الأعوام الدراسية التي قضاها به.

  • يجب على شيخ المعهد كتابة موقفه بالموافقة على الطلب أو الرفض، وفي حالة أراد التحويل لمعهد خراج المنطقة تكتب منطقته رأيها.

​​​​​​​

إجراءات التحويل من المعاهد الأزهرية

يتقدم ولي الأمر بطلب تحويل نجله للمعهد المقيد به، موضحا به المعهد المراد التحويل إليه، على أن يقوم بملأ الجزء الخاص ببيانات الطالب بخط يد ولي الأمر بنفسه والتوقيع عليه.

يقوم كاتب شئون المعهد بمراجعة ما ورد من بيانات بخط يد ولي الأمر، وملأ الجزء الخاص بالتدرج الدراسي للطالب دون كشط أو تعديل، وذلك من واقع سجلات المعهد، منوهًا بقيام شيخ المعهد بالتوقيع علي هذه البيانات، مع كتابة عبارة «تعتمد صحة البيانات بعد أن تمت المراجعة من شيتات النتائج».

تسليم كاتب شؤون المعهد لولي الأمر نسختين من طلب التحويل للحصول على موافقة المعهد الذي يرغب في التحويل إليه للتأكد من وجود أماكن به ويحتفظ بنسخة من طلب التحويل لديه بالمعهد.

ولي الأمر يعتمد النسختين المسلمتين إليه من المنطقة الأزهرية التابع لها المعهد، على أن يكون اعتماد المنطقة بعد مراجعة إدارة الامتحانات بنتيجة الطالب المدونة بطلب التحويل وتوقيع إدارة الامتحانات علي الطلب مع كتابة عبارة تعتمد صحة البيانات علي مسؤولية إدارة الامتحانات.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة