رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق سياسة واقتصاد الأزهر 2020 من علمي وأدبي

تنسيق سياسة واقتصاد الأزهر 2020 من علمي وأدبي

تدرج جامعة الأزهر السياسة والاقتصاد في تنسيق القبول بكلياتها في العام الدراسي الحالي 2020-2020 كأحدث مجال علمي ينضم إليها.

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير التفاصيل المتاحة عن تنسيق سياسة واقتصاد جامعة الأزهر وكيفية الالتحاق به من القسمين العلمي والأدبي.

السياسة والاقتصاد جامعة الأزهر

وأعلن نائب رئيس جامعة الأزهر، الدكتور يوسف عامر، إدارج شعبة العلوم السياسية لطلاب الأزهر بدءا من العام الحالي في التنسيق، على أن يكون التنسيق الخاص بالكلية داخليا تقوم كلية التجارة بالإشراف عليه وفقا لرؤيتها الخاصة فى التعامل مع الطلاب.

وقال نائب رئيس الجامعة إن شعبة العلوم السياسية ستكون متاحة لطلاب جامعة الأزهر بنين بكلية التجارة فرع القاهرة فقط، على أن يكون تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 به كلية التجارة والاختيار للشعبة يكون داخليا.

تنسيق سياسة واقتصاد الأزهر 2020

وكان الحد الأدنى للقبول بكلية التجارة بنات بالقاهرة في تنسيق 2020 للقسم الأدبي 396 درجة بنسبة 62.86%، والقسم العلمي 74.15%.

أما بالنسبة للبنين أدبي 64.6%، والعلمي بحد أدنى 74%.

وكان المجلس الأعلى للأزهر وافق المجلس على إنشاء قسم العلوم السياسية بكليات التجارة بنين وبنات بجامعة الأزهر، واعتماد الخطة الدراسية للقسم، على أن يطبق ذلك بدءًا من العام الجامعي 2020/2021.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة