ملعلومات عن نظام ابن الهيثم وكيفية تسجيل الدخول

ملعلومات عن نظام ابن الهيثم وكيفية تسجيل الدخول


ما هو نظام ابن الهيثم My U في جامعة المنصورة

يبحث طلاب جامعة المنصورة عن نظام ابن الهيثم وهو نظام لإدارة شئون الطلاب، وتقديم الخدمات الطلابية، وأيضًا التعامل مع نظام الامتحانات الإلكترونية والأبحاث من خلاله تحت اسم My U.

رابط نظام ابن الهيثم جامعة المنصورة                               

ويمكن للطلاب الذين يجهلون طريقة الدخول، التعرف على نظام ابن الهيثم بجامعة المنصورر، عن طريق الرابط: http://myu.mans.edu.eg/ وكتابة الإسم وكلمة المرور، ثم الضغط على صورة المفتاح.

ما هي مميزات وأهمية نظام ابن الهيثم

تكمن أهمية نظام ابن الهيثم في عدة نقاط، هي:

يسهل النظام عملية استخراج تقارير تفصيلية عن البيانات الشخصية والدراسية للطلاب، مما يسرع من الإجراءات، كما يمكنه الاختيار وطباعة البطاقات الشخصية للطلاب، من خلال خاصية- BarCode.

تستطيع إدارة الجامعة توزيع أرقام جلوس طلاب سنة دراسية، لجان امتحان سنة دراسية، إعداد كشوف توزيع الطلاب على اللجان، توزيع المقررات أيضًا عليهم، ورصد الدرجات لمقرر معين، من خلال النظام نفسه.

ويمكن نظام ابن الهيثم، عرض المقررات والجداول الدراسية وجداول الامتحانات على موقع الجامعة، فضلاً عن أداء كافة أعمال الكنترول، بداية من مرحلة إدخال البيانات، مرورًا بتطبيق قواعد الرأفة آليًا، وكذلك طباعة النتائج، وانتهاءًا بإعلان نتائج الطلاب على الموقع فور اعتمادها.

ويتيح نظام ابن الهيثم لشئون طلاب جامعة المنصورة، الكشف عن محاولات التهكير، من تسجيل الدخول- غير المشروع- بالتفصيل، فيحدد أماكن الدخول، عدد المحاولات، ووقت كل محاولة.

ومن بين مزايا نظام ابن الهيثم أيضًا، استخدام مبدأ تشفير البيانات بين العميل والخادمSSL Communication -، تحديد أرقام أجهزة الحاسب (MAC's - IP) المسموح للمستخدم الدخول منها.

ويعمل النظام طبقًا للمواصفات القياسية للعمل الإلكتروني -E business-ويحتوي على بريد إلكتروني داخلي، يعمل بين جميع المستخدمين والمشرفين، لضمان أداء خدمة الدعم الفني بأقصى سرعة، بالإضافة إلى أن استخدام الإنترنت، ييسر العمل من أي مكان، من خلال قاعدة بيانات موحدة للجامعة، شاملة بيانات كل الكليات.

وكان الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، قد أعلن، في تصريح سابق، عن استعداد كليات الجامعة لوقف الدراسة، وبث المحاضرات عبر الإنترنت- أون لاين- سواء من داخل الجامعة، عن طريق مركز التعليم الإلكتروني، القاعات الدراسية، المعامل، أو من خارجها، بنظام إلكتروني تم ربطه على نظام ابن الهيثم وبيانات الطلاب، لبث المحاضرات وتخزينها، باستخدام عدد من السيرفرات، تتيح لأكثر من 10 آلاف طالب، الدخول على المحاضرات في نفس الوقت، بما يوازي 100 ألف طالب مسجلين على النظام، والتواصل بين الطالب وعضو هيئة التدريس.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا