رئيس التحرير أحمد متولي
 مصروفات الجامعات الأهلية 2020-2021.. تصريحات رسمية لوزير التعليم العالي

مصروفات الجامعات الأهلية 2020-2021.. تصريحات رسمية لوزير التعليم العالي

ينتظر الآلاف من أولياء الأمور والطلاب إعلان مصروفات الجامعات الأهلية الجديدة في مصر للعام الدراسي المقبل 2020-2021.

وحظت الجامعات الأهلية التي سيبدأ العمل بها من العام الدراسي المقبل اهتمام فئة كبيرة من الحاصلين على الثانوية العامة منذ الإعلان عن إطلاقها بسبب مميزاتها.

وزف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، بشرى سارة لأولياء الأمور والطلاب بشأن أسعار كليات الجامعات الأهلية في بيان صدر عنه اليوم الأربعاء.

مصروفات الجامعات الأهلية 2020-2021

وقال الدكتور خالد عبدالغفار إن هناك اهتمام واسع من جانب الدولة بالجامعات الأهلية التي تخاطب شريحة معينة من الطبقات في المجتمع ولكن ليس كالجامعات الأخري .

وأوضح عبد الغفار إن الجامعات الأهلية غير هادفة للربح، ولكنها توفر لمن يستطيع تحمل تكاليفها دراسة معينة وفي ذات الوقت تخفف من العبء على الجامعات الحكومية، مؤكدا أن الدولة استثمرت أكثر من 40 مليار جنيه في جامعات أهلية وهذا لإتاحة فرص تعليمية متميزة.

وكشف أن مصروفات الجامعات الأهلية في متناول الأسر المتوسطة، كما تم اختيار خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية ٦ جامعات حكومية ينشئ لها جامعات أهلية.

وأوضح وزير التعليم العالي البرامج الدراسية التي تتاح في الجامعات الأهلية فجامعة الجلالة بها ١٤ كلية متنوعة وأكثر من ٣٢ برنامج مختلف بهم، وفي جامعة الملك سلمان أكثر من 20 برنامج وفي جامعة العلمين نبدأ ببعض البرامج الخاصة بالفنون والتصميم وهندسة الحاسب.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة