رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2020 زراعي وصناعي وتجاري وفندقي

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2020 زراعي وصناعي وتجاري وفندقي

يترقب ما يناهز نصف مليون طالب وطالبة موعد إعلانت نتيجة الدبلومات الفنية 2020 نظام 3 سنوات و5 سنوات للأقسام الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي.

وكان طلاب التعليم الفني بفرق الشهادات أدوا امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2019-2020 بين شهري يوليو وأغسطس وسط إجراءات احترازية لمجابهة كورونا.

وطمأنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب وأولياء الأمور بشأن إعلان النتيجة التي يجري تعجيل ظهورها لإتمام إجراءات التنسيق الخاصة بالدبلومات.

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2020

أعلن نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، الدكتور محمد مجاهد، أن نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية سوف يتم إعلانها نهاية شهر أغسطس 2020.

وأشار في تصريحات صحفية إلى أنه في حال تأخر إعلان النتيجة سيتم إعلانها في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر على أقصى تقدير.

وأكد أن كنترولات تصحيح وتقدير امتحانات الدبلومات الفنية، مازالت تعمل على قدم وساق، وفق الخطة الزمنية المحددة لتصحيح الامتحانات.

بعد إعلان نتيجة طلاب الدبلومات الفنية تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتح باب التنسيق لقبول هؤلاء الطلاب في الجامعات.

ويتم قبول طلاب الدبلومات الفنية بنظام 5 سنوات في الكليات والمعاهد العليا، في حين يتم قبول طلاب الدبلومات الفنية بنظام 3 سنوات في الكليات التكنولوجية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة