رئيس التحرير أحمد متولي
 وداعا لأذان النوازل.. موضوع خطبة الجمعة المقبلة بعد قرار فتح المساجد للصلاة

وداعا لأذان النوازل.. موضوع خطبة الجمعة المقبلة بعد قرار فتح المساجد للصلاة

حددت وزارة الأوقاف موضوع الجمعة المقبلة، والذي من المقرر أن يكون موضوع خطبة صلاة الجمعة المقبلة تحت عنوان: «الأمل حياة»، وينقلها التلفزيون المصري وإذاعة القران الكريم من مسجد محمد على بالقاهرة.

كما نقلت صلاة الجمعة اليوم، من مسجد النور فى العباسية، حيث نقلت صلاة الجمعة والتي كانت تحت عنوان «الدروس والعبر المستفادة من الهجرة النبوية المشرفة»، وخطبها مدير مديرية أوقاف أسوان، الدكتور محمد عزت.

صلاة الجمعة المقبلة

ومن المقرر أن صلاة الجمعة المقبلة 28 أغسطس لن تشهد أذان النوازل، حيث أذنت مساجد مصر اليوم الجمعة، صلاة الجمعة بأذان النوازل وهو آخر أذان نوازل.

وتؤذن مساجد مصر صلاة الجمعة المقبلة بالصيغة الطبيعية للأذان بدلا من صيغة أذان النوازل، حيث أنه من المقرر أن تفتح المساجد الكبرى والجامعة أبوابها للمصلين لأداء صلاة الجمعة وفقا لقرار لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا.

إعادة فتح المساجد لصلاة الجمعة

وبدأت وزارة الأوقاف استعداداتها لفتح المساجد الكبرى والجامعة أمام المصلين لأداء صلاة الجمعة المقبل، حيث وجهت جميع المديريات بإعداد قائمة بالمساجد الكبرى والجامعة والتى بها إمام أو خطيب معتمد من الأوقاف، ومصرح له بالخطابة، وعمال معينين على المسجد أو مسكنين عليه.

ضوابط عودة فتح المساجد لصلاة الجمعة

وأكدت وزارة الأوقاف، على أن العاملين مسئولين مسئولية متضامنية مع إمام المسجد أو الخطيب ومفتش المنطقة ومدير الإدارة وجميع قيادات المديرية عن تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية، وتحقيق عملية التباعد بين المصلين.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مجلس الوزراء، الأربعاء الماضي، في مدينة العلمين الجديدة؛ وذلك لمناقشة عدد من الملفات المطروحة على أجندة الاجتماع، والتى كان من بينها عودة فتح المساجد لصلاة الجمعة بدءًا من يوم الجمعة 28 أغسطس الجارى بالضوابط التى أعلنتها وزارة الأوقاف.

رابط موضوع خطبة الجمعة

وتتيح وزارة الاوقاف خطب الجمعة المكتوبة عبر موقعا الرسمي وللاطلاع على موضوع خطبة الجمعة المقبلة اضغط هـنــا.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة