رئيس التحرير أحمد متولي
 كيفية تعديل الرغبات بتنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2020

كيفية تعديل الرغبات بتنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2020

بدأ طلاب الثانوية العامة تسجيل الرغبات الخاصة بهم، بتنسيق المرحلة الأولى، والتي تستمر في الفترة من 22 وحتى 26 أغسطس 2020، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، كيفية وخطوات تعديل رغبات الطلاب.

تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2020

وتبدأ المرحلة الأولى للثانوية العامة في 22 أغسطس، وتستمر حتى 26 أغسطس 2020، ويمكن للطلاب تسجيل الرغبات من خلال معامل التنسيق المركزية في الجامعات المختلفة، أو من أي جهاز كمبيوتر خارج معامل التنسيق.

وتستقبل معامل التنسيق الطلاب يوميا من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا، بينما يستقبل الموقع الإلكتروني للتنسيق رغبات الطلاب على مدار 24 ساعة، وينتهي التسجيل في السابعة مساء من اليوم الأخير لتنسيق المرحلة الأولى.

وحددت وزارة التعليم العالي الحد الأدني لتنسيق المرحلة الأولى، بالثلاثة شعب العلمية والأدبية، وعلمي الرياضة، وجاء الحد الأدني للشعبة العلمية 400 درجة، أما الشعبة الهندسية علمي رياضة فالحد الأدني 387 درجة، والشعبة الأدبية الحد الأدني لها 327.5 درجة.

رابط موقع التنسيق

ويمكن الدخول لموقع التنسيق لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى بالثانوية العامة، من خلال الرابط التالي من هنا، ويستقبلك الموقع بعبارة خدمات تنسيق الثانوية العامة، الآن تسجيل رغبات المرحلة الأولى.

كيفية تعديل الرغبات بتنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2020

وأوضحت وزارة التعليم العالي، أن الطالب يكمنه تعديل رغباته طوال 5 أيام التنسيق، سواء من خلال الحضور لمعمل التنسيق، أو من خلال الدخول على موقع التنسيق من أي جهاز كمبيوتر خارج معمل التنسيق، وتعديل الرغبات، ويحتفظ الجهاز بآخر نسخة من التعديلات قام بها الطالب.

خطوات تسجيل الرغبات بتنسيق المرحلة الأولى

-بعد الدخول للرابط السابق، يدخل الطالب رقم الجلوس الخاص به والرقم السري، ويمكن الحصول على الرقم السرى من استمارة النجاح التى تسلمها من المدرسة.

- وبعد ذلك تأتي خطوة إدخال الرغبات بالترتيب المناسب له، ويحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات.

- يختار الطالب الكلية التي يريد الالتحاق بها من خلال قوائم التوزيع الجغرافين وتنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته، كما يجب علي الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له.

- يمكن الانتقال بين تخصص وآخر، ويشترط هنا استيفاء الشروط الموجودة أعلاه.

- بعد ذلك على الطالب طباعة الرغبات التي قام بإدخالها، وسيعطيه البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمه بالرغبات، ويمكن حفظ نسخة من الرغبات على جهازه الشخصي، ويمكن للطالب تعديل رغباته أكثر من مرة، ويحتفظ الحاسب الآلي بآخر نسخة معدلة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011